الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يعلن وضع أسس مرحلة جديدة في اليمن هدفها استعادة الدولة

اخبار من اليمن أعلن رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، عن وضع القيادة السياسية ممثلة برئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، في العاصمة المؤقتة عدن، أسس مرحلة جديدة تنهض بالتوافق ووضوح الغاية ووحدة الهدف: هدف استعادة الدولة وتحقيق السلام.

‏وقال عبدالملك في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، إن خطاب الرئيس رشاد العليمي، حمل منظومة واضحة من السياسات والمحددات والمهام الحاكمة للمرحلة الراهنة والقادمة، مؤكدا أن الحكومة ستعمل على إعادة صياغة أولوياتها وفقا لها ووضع الخطط اللازمة لتنفيذها.

‏وأوضح أن الحكومة الشرعية ترى في انعقاد مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن دفعة قوية وهامة على طريق اكتمال سلطات الدولة واستعادة مؤسساتها.

مشيرًا إلى أن تعاون الحكومة وتكامل مسؤوليتها مع مجلس النواب يمثل حجر زاوية في نظام الشرعية السياسي وفي رؤية الحكومة لمسار استعادة الدولة.

اقرأ أيضاً

كما أكد رئيس الوزراء، أن إقرار الحكومة لمشروع الموازنة العامة للدولة لعام ٢٠٢٢ خطوة تأسيسية هامة لرسم وضبط الأداء الحكومي وانتظام العمل المؤسسي.

وأوضح أنه تم تكليف وزير المالية بتقديم مشروع الموازنة وعرضه على مجلس النواب لمناقشة الموازنة وإقرارها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رئيس الوزراء يعلن وضع أسس مرحلة جديدة في اليمن هدفها استعادة الدولة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يعلن وضع أسس مرحلة جديدة في اليمن هدفها استعادة الدولة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يعلن وضع أسس مرحلة جديدة في اليمن هدفها استعادة الدولة.

قد تقرأ أيضا