الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة إماراتية تكشف عن مهمتين رئيسيتين أمام المجلس الرئاسي اليمني في المرحلة القادمة

اخبار من اليمن قالت صحيفة إماراتية إن المجلس الرئاسي في اليمن يعمل في اتجاهين متوازيين، خلال المرحلة القادمة.

وأوضحت صحيفة البيان، أن المجلس الرئاسي يعمل في اتجاهين؛ الأول باتجاه التنمية وإعادة بناء مؤسسات الدولة، والآخر في اتجاه تعزيز فرص إحلال السلام وإنهاء الحرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجلس أحدث حراكًا ‘‘لم تعرفه الساحة اليمنية منذ بداية الحرب، وهو ما زاد من آمال ملايين اليمنيين بقرب يوم الخلاص واستعادة الأمن والاستقرار وإغلاق معاناة سبعة أعوام من القتال’’.

ولفتت إلى مواصلة المجلس عقد جلسات يومية جماعية منذ أدائه اليمين الدستورية إلى جانب اللقاءات الثنائية مع المسؤولين ومناقشة الجوانب الخدمية والأمنية والعسكرية.

اقرأ أيضاً

وأعاد المجلس التأكيد على التزامه بإحلال السلام وتقديم كل ما يمكن تقديمه لتخفيف المعاناة عن اليمنيين دون استثناء أو مقايضة في الملفات الإنسانية، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية -لم تسمها- أن المجلس وجه الجانب الحكومي باستمرار النقاش مع مكتب المبعوث الأممي لتجاوز العقبة التي أدت إلى تعثر تسيير أول رحلة تجارية من مطار صنعاء، وأكد حرصه على إنجاح الهدنة والمساعي التي يبذلها المبعوث الأممي لاستئناف المشاورات السياسية المتوقفة منذ ستة أعوام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة إماراتية تكشف عن مهمتين رئيسيتين أمام المجلس الرئاسي اليمني في المرحلة القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية تكشف عن مهمتين رئيسيتين أمام المجلس الرئاسي اليمني في المرحلة القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية تكشف عن مهمتين رئيسيتين أمام المجلس الرئاسي اليمني في المرحلة القادمة.

قد تقرأ أيضا