الارشيف / اخبار اليمن

بينها مركز في صنعاء.. الشرعية تعلن تسهيلات لحصول المواطنين على جوازات السفر في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، تقديم عدة خيارات لتسهيل حصول المواطنين في المناطق غير المحررة والخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، على جوازات سفر حكومية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، أن تلك التسهيلات تأتي تاكيدا لحرص الحكومة على تجاوز العراقيل التي تضعها مليشيا الحوثي امام تشغيل الرحلات التجارية من مطار صنعاء الدولي للعاصمة الأردنية تنفيذا لبنود اعلان الهدنة، وحرصا على التخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد الإرياني، في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، استعداد الحكومة لانشاء مركز اصدار للجوازات في مطار صنعاء بالتنسيق مع الامم المتحدة،على أن يبدا التشغيل خلال10ايام من الاتفاق.

كما أكد استعداد الحكومة لاصدار جوازات للمواطنين المضطرين للسفر من مناطق غير محررة،بالتنسيق مع مكتب المبعوث خلال 5 أيام من ارسال الطلبات المستوفية للوثائق والشروط.

اقرأ أيضاً

وأشار الوزير الإرياني إلى أن الحكومة ستعمل على تخصيص كباين في مركز الاصدار الآلي للجوازات بعدن لسرعة وتسهيل اصدار الجوازات للمواطنين من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، وارسال بيانات الأشخاص ونسخ من جوازات سفرهم المنتهية ضمن قاعدة بيانات 2014 عبر مكتب المبعوث الى مركز المصلحة بعدن، وسيتم تجديد الجوازات خلال مدة 24 ساعة.

وأوضح أنه على الرغم من ان معظم المسجلين للسفر يحملون جوازات سفر حكومية، الا ان مليشيا الحوثي ترفض اعادة جدولة الحجوزات اولا لمن لديهم جوازات حكومية على أن يتم معالجة وضع من لا يحملون جوازات حكومية، واصدار جوازات لهم وفق الخيارات المطروحة، واعادة تسجيل حجوزاتهم على رحلات لاحقة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بينها مركز في صنعاء.. الشرعية تعلن تسهيلات لحصول المواطنين على جوازات السفر في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بينها مركز في صنعاء.. الشرعية تعلن تسهيلات لحصول المواطنين على جوازات السفر في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بينها مركز في صنعاء.. الشرعية تعلن تسهيلات لحصول المواطنين على جوازات السفر في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا