الارشيف / اخبار اليمن

بعد منحه مساعدة مالية من الزكاة.. أكاديمي بجامعة صنعاء يثير تعاطف اليمنيين

اخبار من اليمن حصل أكاديميون في جامعة صنعاء على مساعدة مالية عبر هيئة الزكاة التابعة لمليشيا الحوثي، بعد نهب مرتباتهم وإيقافها منذ أكثر من 5 سنوات.

وقال أستاذ علم الاجتماع في جامعة صنعاء، الدكتور عادل الشرجبي: إن ‘‘هيئة الزكاة في صنعاء حولت مساعدات مالية لبعض الزملاء من أساتذة جامعة صنعاء (عشرين ألف ريال لكل واحد منهم)، وحصل البعض منهم على قسائم لاستلام ملابس عيدية لأطفالهم’’.

واضاف، في منشور على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك: ‘‘قابلت أحدهم عند بوابة مكتب البريد بعد أن استلم ال20 ألف ريال، قال والعبرة تخنقه: لا أريد زكاة ولا صدقات، أريد مرتبي، نريد أن تحكمنا دولة، لا جمعية خيرية’’.

واختتم الشرجبي منشوره متسائلًا: ‘‘تصوروا ما سيكون عليه مستقبل دولة بات أكاديميوها من مستحقي الزكاة’’.

اقرأ أيضاً

ولاقى ذلك تفاعلًا كبيرًا، حيث أثار حال الأكاديميين تعاطف وغضب الكثير من رواد مواقع التواصل والشخصيات السياسية والاجتماعية، التي اعتبرت ما وصل إليه الأكاديمون مأساة وكارثة حقيقية، بعد نهب مليشيا الحوثي مرتباتهم طوال أكثر من 5 سنوات، إلى جانب كافة موظفي الدولة، واكتفت بصرف نصف راتب كل 5 أشهر تقريبًا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد منحه مساعدة مالية من الزكاة.. أكاديمي بجامعة صنعاء يثير تعاطف اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد منحه مساعدة مالية من الزكاة.. أكاديمي بجامعة صنعاء يثير تعاطف اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد منحه مساعدة مالية من الزكاة.. أكاديمي بجامعة صنعاء يثير تعاطف اليمنيين.

قد تقرأ أيضا