الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تعلن موقفها من مبادرة الحكومة بشأن الحصول على الجوازات في مطار صنعاء

اخبار من اليمن أعلنت مليشيا الحوثي موقفها من مبادرة الحكومة اليمنية بشأن حصول المواطنين على جوازات السفر من مطار صنعاء.

وقال رئيس وفد المفاوضات الحوثية، محمد عبدالسلام: إن الشهر الأول للهدنة الإنسانية يكاد أن ينقضي دون تقدم في أهم بنودها وهو إعادة فتح مطار صنعاء الدولي.. محملًا دول التحالف العربي كامل المسؤولية ‘‘جراء ما تبديه من تعنت وتنصل ومراوغة، وعلى الأمم المتحدة أن تقوم بواجبها وفقا للاتفاق’’ بحسب تعبيره .

بدوره اعتبر القيادي في المليشيات، حسين العزي، منتحل صفة نائب وزير الخارجية، في حكومة الانقلاب غير المعترف بها إن تمسك التحالف والحكومة بجواز عدن مخالف للقانون وشروط الهدنة، مؤكدًا عدم اعتراف مليشياته بقرارات الحكومة المعترف بها دوليًا.

وكانت الحكومة اليمنية، أعلنت في وقت سابق، تقديم خيارات لتسهيل حصول المواطنين في المناطق غير المحررة والخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، على جوازات سفر حكومية، أبرزها انشاء مركز اصدار للجوازات في مطار صنعاء بالتنسيق مع الامم المتحدة،على أن يبدا التشغيل خلال10ايام من الاتفاق.

اقرأ أيضاً

وأكدت الحكومة على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني استعدادها لاصدار جوازات للمواطنين المضطرين للسفر من مناطق غير محررة،بالتنسيق مع مكتب المبعوث خلال 5 أيام من ارسال الطلبات المستوفية للوثائق والشروط.

وأشار الوزير الإرياني إلى أن الحكومة ستعمل على تخصيص كباين في مركز الاصدار الآلي للجوازات بعدن لسرعة وتسهيل اصدار الجوازات للمواطنين من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، وارسال بيانات الأشخاص ونسخ من جوازات سفرهم المنتهية ضمن قاعدة بيانات 2014 عبر مكتب المبعوث الى مركز المصلحة بعدن، وسيتم تجديد الجوازات خلال مدة 24 ساعة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تعلن موقفها من مبادرة الحكومة بشأن الحصول على الجوازات في مطار صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تعلن موقفها من مبادرة الحكومة بشأن الحصول على الجوازات في مطار صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تعلن موقفها من مبادرة الحكومة بشأن الحصول على الجوازات في مطار صنعاء.

قد تقرأ أيضا