الارشيف / اخبار اليمن

بشرى سارة لليمنيين.. عودة جزئية لمصفاة عدن وقريباً ستعمل بكل طاقتها وهذا ما ستقدمه لليمن والمنطقة

اخبار من اليمن وجه وزير النفط والمعادن، عبدالسلام عبدالله باعبود، اليوم، بالبدء بتشغيل وحدة التكرير رقم 1، وإعداد برنامج زمني لاستكمال مشاريع التطوير والتحديث للمصفاة لإعادة العمل فيها بكامل طاقتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير باعبود مع قيادة شركة مصافي عدن، وناقش خلاله أوضاع المصفاة وسير العمل فيها ومشاريع التطوير والتحديث الجارية تنفيذها حالياً.

وفي اللقاء، أشار إلى أهمية ومكانة مصفاة عدن على مستوى اليمن والمنطقة منذ إنشائها في خمسينيات القرن الماضي.. مشدداً على ضرورة تظافر جهود الجميع وشحذ الهمم من اجل إعادة المصفاة إلى العمل بكامل طاقتها وتمكينها من القيام بدورها الريادي في دعم الإقتصاد الوطني.

وأكد ان عودة المصفاة للعمل في مجال تكرير النفط الخام تعتبر من أولويات المرحلة الحالية.. موجهاً بإعداد برنامج زمني لاستكمال هذه المشاريع والبدء بتشغيل وحدة التكرير رقم 1.

اقرأ أيضاً

من جانبه، ثمن المدير التنفيذي للشركة مصافي عدن، المهندس احمد سعيد، إهتمام مجلس القيادة والحكومة وقيادة وزارة النفط والمعادن بدعم مشاريع التطوير والتحديث للمصفاة التي يجري العمل بها حالياً .. مستعرضاً الصعوبات التي تواجههم والإحتياجات الضرورية لإستكمال تنفيذ المشاريع وإعادة العمل في المصفاة بكامل طاقتها.

كما اطلع وزير النفط والمعادن، على المواد والمعدات الخاصة بمشروعي محطة الكهرباء الجديدة والتحديث الشامل لبقية وحدات ومرافق المصفاة المختلفة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بشرى سارة لليمنيين.. عودة جزئية لمصفاة عدن وقريباً ستعمل بكل طاقتها وهذا ما ستقدمه لليمن والمنطقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بشرى سارة لليمنيين.. عودة جزئية لمصفاة عدن وقريباً ستعمل بكل طاقتها وهذا ما ستقدمه لليمن والمنطقة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بشرى سارة لليمنيين.. عودة جزئية لمصفاة عدن وقريباً ستعمل بكل طاقتها وهذا ما ستقدمه لليمن والمنطقة.

قد تقرأ أيضا