الارشيف / اخبار اليمن

القوات المشتركة تقدم على خطوة غير متوقعة في حيس والجراحي وتصدر إعلاناً جديداً بشأن الحديدة

اخبار من اليمن أقدمت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الخميس، على خطوة غير متوقعة تخص حيس والجراحي بمحافظة الحديدة غرب اليمن، بالتزامن مع الهدنة الأممية التي يلتزم بها طرف واحد وسط تعنت من مليشيا الحوثي الإيرانية.

وقالت في خبر نشره إعلامها العسكري إن "القوات المشتركة فتحت خط حيس - الجراحي لدواعي إنسانية والتزاما بتنفيذ الهدنة الأممية".

وأضافت: "تم فتح الخط من طرف واحد فيما لاتزال مليشيات الحوثي تقطع الخط من مناطق سيطرتها".

وكانت القوات المشتركة قد شرعت مطلع الأسبوع الماضي في أعمال إصلاح الخط من مناطق سيطرتها تنفيذاً لبنود الهُدنة المعلنة برعاية أممية.

اقرأ أيضاً

في السياق أفادت مصادر مطلعة، أن مليشيا الحوثي رفضت فتح الخط الرئيسي من مناطق سيطرتها.

وقالت المصادر إن المليشيا تحاول التحايل على الاتفاق من خلال اقتراح طرق فرعية تصل حيس بالجراحي من اتجاه الشرق والشمال الشرقي إلى منطقة "المصبرية" الواقعة على خط (إب ـ الحديدة).

وأشارت المصادر إلى أن الطرق الفرعية المقترحة من قبل مليشيا الحوثي طويلة وملوثة بالألغام التي زرعتها المليشيا خلال الفترة الماضية، الأمر الذي سيزيد من معاناة المواطنين.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبيرج، أعلن مطلع أبريل الجاري موافقة الأطراف على هدنة عسكرية وإنسانية لمدة شهرين، تشمل فتح الطرق بين المحافظات والمناطق اليمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
القوات المشتركة تقدم على خطوة غير متوقعة في حيس والجراحي وتصدر إعلاناً جديداً بشأن الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القوات المشتركة تقدم على خطوة غير متوقعة في حيس والجراحي وتصدر إعلاناً جديداً بشأن الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القوات المشتركة تقدم على خطوة غير متوقعة في حيس والجراحي وتصدر إعلاناً جديداً بشأن الحديدة.

قد تقرأ أيضا