الارشيف / اخبار اليمن

‏الارياني: خروقات مليشيا الحوثي للهدنة تؤكد محاولاتها تقويض جهود التهدئة واحلال السلام

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ان مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران تواصل منذ اللحظة الاولى لاعلان الهدنة برعاية الأمم المتحدة ارتكاب الخروقات في مختلف جبهات القتال بمحافظات مارب، الحديدة، تعز، الضالع، حجة، صعدة، الجوف، أبين، لحج".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان الجيش الوطني رصد (1924) خرقاً للهدنة الأممية خلال 21 يوماً من إعلانها، بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة".

واشار الارياني الى ان الخروقات توزعت بين 573 خرقاً في جبهات محور تعز و406 خرقاً في جبهات حجة و399 خرقاً في جبهات مارب، و330 خرقاً في الحديدة، و152 خرقاً في جبهات الجوف، و49 خرقاً في الضالع، و9 خروقات في صعدة، و4 في جبهات أبين و2 في لحج

‏ولفت الى ان الخروقات تنوّعت بين 967 عملية استهداف بالعيارات، و264 استهداف مدفعي، و305 دفع بتعزيزات، و59 هجومية وتسللات، و178 تحليق بالطيران المسيّر والاستطلاعي، و105 استحداث خنادق وتحصينات جديدة، و20 زراعة ألغام، و19 استحداث قناصة، و7 استهداف أعيان مدنية ومناطق نزوح في الحديدة وغرب تعز ومأرب.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الاممي بإدانة خروقات مليشيا الحوثي الارهابية المتواصلة للهدنة برعاية اممية، والتي تؤكد نهجها في التنصل من التزاماتها، ومحاولاتها تقويض جهود التهدئة وتثبيت الهدنة كخطوة هامة نحو احلال السلام، واستغلالها لتحقيق مكاسب على الارض.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
‏الارياني: خروقات مليشيا الحوثي للهدنة تؤكد محاولاتها تقويض جهود التهدئة واحلال السلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ‏الارياني: خروقات مليشيا الحوثي للهدنة تؤكد محاولاتها تقويض جهود التهدئة واحلال السلام، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ‏الارياني: خروقات مليشيا الحوثي للهدنة تؤكد محاولاتها تقويض جهود التهدئة واحلال السلام.

قد تقرأ أيضا