الارشيف / اخبار اليمن

الكشف عن أسباب رفض المليشيا الحوثية استلام أسراهم من السعودية


اخبار من اليمن كشفت مصادر مقربة من الحوثيين عن الأسباب التي دفعت المليشيا على رفض إستقبال 162 أسير من المقاتلين الحوثيين والذين تم أسرهم في الحدود اليمنية -السعودية بعد محاولتهم التسلل إلى أراضي المملكة العربية السعودية .
وقالت المصادر للمشهد اليمني , أن الحوثيين رفعوا بقائمة لأسماء الأسرى الذين تحاول إطلاق سراحهم للصليب الأحمر الدولي مطلع العام الحالي والتي تضمنت أسماء قيادات وعناصر حوثية من السلالة وتم إسقاط بقية الأسماء من العناصر الهامشية أغلبهم من خارج السلالة .
وأضافت المصادر أن الحوثيين يحاولوا الاستفادة من المبادرة السعودية الإنسانية لإطلاق سراح 162 في إطلاق عناصر هامة تابعة لها لذلك رفضت استقبال الأسرى والذي يكشف عن تعنت المليشيا الحوثية .
وأكدت المصادر أن عدد من أهالي الاسرى الحوثيين طالبوا المليشيا الحوثية بالكشف عن أسماء الأسرى التي تضمنتها المبادرة السعودية لإطلاق وخاصة بعد رفض المليشيا الحوثية إضافة أكثر من 600 أسم من المفقودين في الحدود والتي قيدتهم المليشيا الحوثية تحت أسم مفقودين وآخرين لم تعود جثثهم ولم تعرف المليشيا الحوثية مصيرهم .
وتنازلت المليشيا الحوثية عن أسراهم الذين تعتبرهم هامشيين وليسوا هاشميين بعد إعلان رئيس لجنة الأسرى الحوثية عبدالقادر المرتضى أن القائمة التي اعلنت المملكة العربية السعودية إطلاق سراحهم بأنهم ليسوا من اسراهم ولامعروفين لديهم وأنهم ابلغوا الصليب الأحمر بذلك .
وأثار رفض المليشيا الحوثية غضب الناشطيين اليمنيين والذين اعتبروا المليشيا بالجماعة العنصرية والغبية كونهم في الأخير أسرى يمنيين وعليها الاستفادة من الإفراج عنهم ثم عمل مقابلات معهم إذا كانوا كما تدعي المليشيا الحوثية من أكاذيب .
هذا و أجبرت المليشيا الحوثية خلال إطلاق السعودية عددا من اسراهم خلال الأعوام الماضية على اتهام المملكة بتعذيبهم وغيرها من الأكاذيب حتى تشوه صورة المملكة الإنساني وفقا لاعتراف بعض الأسرى للمشهد اليمني في وقت سابق .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الكشف عن أسباب رفض المليشيا الحوثية استلام أسراهم من السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف عن أسباب رفض المليشيا الحوثية استلام أسراهم من السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف عن أسباب رفض المليشيا الحوثية استلام أسراهم من السعودية.

قد تقرأ أيضا