الارشيف / اخبار اليمن

رسالة من الحكومة إلى الأمم المتحدة تشير إلى انهيار الهدنة وبدء عملية عسكرية واسعة

اخبار من اليمن طالبت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة بالتحرك الجاد لردع انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية للهدنة، في مؤشر يوحي إلى استعداد الحكومة لخوض معركة فاصلة ضد المليشيا بعد الاعلان عن انهيار الهدنة كلياً.

ودعا مصدر حكومي مسؤول، الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن، إلى التحرك الجاد والحقيقي لردع الانتهاكات والخروقات الحوثية المستمرة والمتصاعدة للهدنة منذ اللحظات الأولى لدخولها حيز التنفيذ .

واشار المصدر، الى تصاعد وتيرة الاعتداءات الحوثية السافرة التي بلغت ذروتها في استهداف إدارة أمن ‎تعز بالطيران المسير، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى اصابة 10 أشخاص بينهم مدنيين وأضرار مادية وهلع بين الأطفال والاسر التي تحتفل بعيد الفطر في الحديقة المجاورة.

وأكد المصدر بحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن الخروقات الحوثية المتكررة للهدنة الأممية يضع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي امام اختبار حقيقي لجديتها في الضغط على مليشيا الحوثي للاستجابة لجهود السلام.

اقرأ أيضاً

وأوضح ان استمرار الاعتداءات الإرهابية الحوثية وعدم احترامها للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة منذ اللحظات الأولى لدخولها حيز التنفيذ، وتنصلها عن تنفيذ الالتزامات القائمة بموجبها وفي مقدمتها رفع الحصار عن تعز، تمثل نهج وسلوك المليشيا وداعميها في تقويض كل فرص السلام والحل السياسي للازمة اليمنية.. مشددا على ضرورة رفع الحصار بشكل فوري عن محافظة تعز بموجب بنود الهدنة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رسالة من الحكومة إلى الأمم المتحدة تشير إلى انهيار الهدنة وبدء عملية عسكرية واسعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسالة من الحكومة إلى الأمم المتحدة تشير إلى انهيار الهدنة وبدء عملية عسكرية واسعة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسالة من الحكومة إلى الأمم المتحدة تشير إلى انهيار الهدنة وبدء عملية عسكرية واسعة.

قد تقرأ أيضا