الارشيف / اخبار اليمن

وزارة الاتصالات تحسم الجدل وتصدر بيانًا توضيحيًا بشأن الصفر الدولي الجديد


اخبار من اليمن أصدرت وزارة الاتصالات اليمنية، الخميس، بيانا توضيحيا بشأن تصريحات الوزير نجيب العوج، والخاصة بإنشاء صفر دولي جديد بعيدًا عن سيطرة مليشيا الحوثي، وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا في الأوساط اليمنية.

ونفت الوزارة في بيان لها، وجود صفر دولي جديد للمحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، مشيرة إلى أن المقابلة التلفزيونية التي أجراها الوزير أثارت جدلاً واسعا؛ بسبب ما وصفته بعدم الفهم الصحيح لبعض فقراتها.

وأوضح بيان الوزارة، أن "الصفر الدولي للجمهورية هو 00967، وأن الرقم 8 الذي يلي المفتاح هو للعمل من خلال البوابة الدولية التي تدار من عدن نت".

وأكد البيان "حرص وزارة الاتصالات على تشجيع الاستثمار والتوجه من خلاله لإطلاق شركات محمول جديدة بتقنية حديثة مما سيخلق تنافسية في تقديم أفضل الخدمات".

وأشار البيان إلى "أن الحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات حريصة على تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت لجميع اليمنيين ولهذا تعمل على إطلاق تلك الخدمات في القريب العاجل".

اقرأ أيضاً

يشار إلى أن وزير الاتصالات كانت قد كشف في مقابلة مع قناة تلفزيونية محلية، عن ترتيبات لإطلاق شركة انترنت جديدة في المناطق المحررة بتقنية الجيل الرابع خلال شهرين.

وأكد على ضرورة امتلاك اليمن بوابة اتصالات وإنترنت جديدة وآمنة لا تخضع لسيطرة الحوثيين.

وكانت تصريحات الوزير العوج قد أثارت جدلا واسعا، خصوصا وأنها جاءت بعد التصريحات المثيرة للجدل أيضا خلال جلسة البرلمان التي عقدت في عدن آواخر الشهر المنصرم، والتي قال إن عدن ليست فيها بنية تحتية كافية لنقل الاتصالات اليها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزارة الاتصالات تحسم الجدل وتصدر بيانًا توضيحيًا بشأن الصفر الدولي الجديد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الاتصالات تحسم الجدل وتصدر بيانًا توضيحيًا بشأن الصفر الدولي الجديد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الاتصالات تحسم الجدل وتصدر بيانًا توضيحيًا بشأن الصفر الدولي الجديد.

قد تقرأ أيضا