المحافظ البحسني يتهم إيران والحوثيين والقاعدة بدفع أطفال ومراهقين للاحتجاج ضد سلطات حضرموت

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اتهم محافظ حضرموت، اللواء فرج سالمين البحسني، إيران ومن خلفها الميليشيات الحوثية الانقلابية، وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، بمحاولة زعزعة أمن المحافظة عبر دفع عناصرها المخربة لإحداث قلاقل لإشغال الناس.

وشدد على أن أبناء المحافظة لن يفرطوا بالنجاحات الأمنية والاستقرار الأمني الذي حصل في حضرموت مهما كان الثمن. 

وقال إن "مواطنين قاموا بالتعبير عن استيائهم من تردي الخدمات، وبخاصة الكهرباء، ونحن نعتبر هذا حقاً مشروعاً للمواطن، نحن قريبون من هموم المواطنين ونعمل قصارى جهدنا في سبيل توفير الحد المقبول من الخدمات، وبخاصة في ظل ظروف رمضان والصيف."

وأضاف: "اتخذنا إجراءات كثيرة للتخفيف عن المواطنين، لكن ركب الموجة عناصر مخربة اكتشفت على حقيقتها."

وعن تعامل السلطات مع الوضع جراء الاحتجاجات قال البحسني، "في اليوم الأول، تعاملنا بعقلانية وقمنا بحماية المواطنين للتعبير عن أنفسهم بشكل سلمي، ثم خرجنا للميدان كقادة وإداريين وعسكريين لسماع مطالبهم بشكل مباشر ولم نجد من العقلاء بين هذه المجاميع، بل وجدنا أطفالاً أعمارهم بين 15 - 18 سنة من دون فهم أو إدراك جلبوا بعض إطارات السيارات وأشعلوها في بعض المواقع."

واتهم البحسني جهة مخربة تقف وراء من أسماهم الأطفال والمراهقين، وأن هذه الجهة لا يحلو لها ما يحدث في حضرموت من نجاحات واستقرار أمني، وأرادت تخريب الأجواء واندست ودفعت بشباب مراهقين ودفعت لهم المال وهم عاطلون عن العمل.

وقال إن هذه الجهة عدائية ولها علاقة بإيران، مشيراً إلى رصد معلومات وعناصر تم القبض عليهم منذ بداية الأزمة، ومؤكداً رصد مكالمات تؤكد هذه المعلومات سننشرها للناس قريباً للتعرف على حقيقتهم.

وأكد محافظ حضرموت، أن العلاقة مع التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن: «لن تنتهي بانتهاء الحرب الدائرة بل ستزداد رسوخاً وقوة».

وأشار أن البلاد بحاجة إلى «مارشال اقتصادي»، وأن هذه العلاقة هي الضمانة لبناء يمن جديد ومستقر.

وأشاد البحسني بنجاحات الجيش والتحالف العربي في الساحل الغربي وتضييق الخناق في صعدة.

وأشار إلى أن تحرير الحديدة سيجعل الحوثيين محاصرين في مواقع جبلية محدودة وسيضطرون إلى الاستسلام. 

وذكر البحسني في حوار مع «الشرق الوسط»، أن ميناء المكلا مرفق مهم وحيوي، ومن خلاله ستتم مساعدة آل محافظات المحررة وغير المحررة، فيما يتعلق بإمدادات الأغذية والمواد الطبية والمحروقات وغيرها.

وأضاف، أن ميناء المكلا لم يعط أي اهتمام خلال السنوات الماضية، وظل مهملاً، ولم يتم تطويره، وإمكاناته باتت ضعيفة جداً.
(الشرق الأوسط)

المحافظ البحسني يتهم إيران والحوثيين والقاعدة بدفع أطفال ومراهقين للاحتجاج ضد سلطات حضرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المحافظ البحسني يتهم إيران والحوثيين والقاعدة بدفع أطفال ومراهقين للاحتجاج ضد سلطات حضرموت، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المحافظ البحسني يتهم إيران والحوثيين والقاعدة بدفع أطفال ومراهقين للاحتجاج ضد سلطات حضرموت.

0 تعليق