الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يطلع على مهام الخدمة المدنية ويؤكد دعم دورها في تنفيذ الإصلاحات الإدارية الهيكلية

اخبار من اليمن عدن- سبأنت
اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، خلال زيارته، اليوم، الى ديوان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، بالعاصمة المؤقتة عدن، على المهام التي تضطلع بها الوزارة على المستويين المحلي والمركزي لمراقبة سير الدوام والانضباط الوظيفي عقب اجازة عيد الفطر المبارك في الجهاز الإداري للدولة.

واستمع رئيس الوزراء من وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالناصر الوالي، والمسئولين والمختصين بالوزارة، الى شرح حول المهام التي تضطلع بها الوزارة على المستويين المحلي والمركزي لمراقبة سير الدوام ومعالجة الاختلالات التي سادت خلال الفترة السابقة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي.. موجها بتشكيل فرق ميدانية لمتابعة انتظام العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة ومراقبة الانضباط الوظيفي على المستوى المركزي والمحلي.

كما اطلع الدكتور معين عبدالملك، على ما أنجزته الوزارة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بإطلاق العلاوات السنوية لموظفي الدولة لكافة وحدات الخدمة العامة على المستويين المركزي والمحلي والوحدات المؤجلة للأعوام 2014- 2020م، حيث تم التأكيد انه تم انجاز هذه العلاوات مع وزارة المالية وفق القواعد والاسس والإجراءات التنفيذية المنظمة لذلك، وضمها الى الموازنة العامة للدولة 2022م.

وعقد رئيس الوزراء اجتماعا بقيادة وزارة الخدمة المدنية، جرى خلاله مناقشة الجهود التي تبذلها الوزارة لمراقبة الانضباط الوظيفي وانتظام العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة على المستويين المركزي والمحلي.. مؤكدا أهمية عمل الوزارة وارتباطها بمختلف مؤسسات الدولة، وما يتطلبه ذلك من تحديث العمل وتنفيذ الإصلاحات الإدارية الهيكلية الواردة في البرنامج العام للحكومة، وبما يعالج الاختلالات القائمة في الوظيفة العامة.

وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة وبتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي لدور وزارة الخدمة المدنية النوعي في تطبيق القوانين والنظم واللوائح الإدارية، واستعادة الدور الوظيفي المهني لها بما في ذلك مواجهة الاختلالات الوظيفية أينما وجدت.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء يطلع على مهام الخدمة المدنية ويؤكد دعم دورها في تنفيذ الإصلاحات الإدارية الهيكلية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يطلع على مهام الخدمة المدنية ويؤكد دعم دورها في تنفيذ الإصلاحات الإدارية الهيكلية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يطلع على مهام الخدمة المدنية ويؤكد دعم دورها في تنفيذ الإصلاحات الإدارية الهيكلية.

قد تقرأ أيضا