مسؤول حكومي يكشف عن أعداد سجناء تنظيم القاعدة في حضرموت

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف مدير عام فرع مصلحة التأهيل والإصلاح في حضرموت، العقيد حسن باعلوي ، عن وجود أكثر من 200 سجين من تنظيم القاعدة في السجن المركزي بمدينة المكلا.

 

وقال"باعلوي" في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، "حتى الآن تم التحقيق وإحالة أكثر من 80 ملفاً للمحكمة الجزائية، لكننا حالياً في مرحلة إجازة قضائية للقضاة، وبعد العيد سيتم استئناف محاكمتهم، وعددهم يتجاوز 200 عنصر وما زالت القوات العسكرية تلاحق البقية لينالوا جزاءهم".

 

وأضاف "باعلوي" بان السلطات المحلية تسعى إلى إنشاء مركز لإعادة تأهيل عناصر تنظيم «القاعدة» ومنا صحتهم للعودة إلى طريق الاعتدال والوسطية، على غرار تجربة "مركز محمد بن نايف السعودي" متمنياً لقاء المسؤولين على مركز الأمير محمد بن نايف للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

 

من جانبه، أكد العقيد هاني باشكيل قائد قوة حماية السجن، أن جميع سجناء «القاعدة» تم نقلهم إلى السجن المركزي، لافتاً إلى السماح لعائلاتهم بزيارتهم بشكل دوري، وأردف «يوم الخميس من كل أسبوع مخصص لزيارة أصحاب الفكر المتطرف، ومدة الزيارة تدوم بين ساعة وساعتين ونصف، ونقوم حالياً بترتيب الزيارات بطريقة سهلة حيث يتم الاتصال بالأهالي وإبلاغهم بموعد الزيارة مسبقاً».

 

 

مسؤول حكومي يكشف عن أعداد سجناء تنظيم القاعدة في حضرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول حكومي يكشف عن أعداد سجناء تنظيم القاعدة في حضرموت، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول حكومي يكشف عن أعداد سجناء تنظيم القاعدة في حضرموت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق