قيادي بلحج ينفي الادعاء بالاعتداء على مزرعة مواطن وسجن طاعن في السن

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قيادي بلحج ينفي الادعاء بالاعتداء على مزرعة مواطن وسجن طاعن في السن

استلم موقع الأمناء شكوى من المواطن وضاح محمد ناصر البدوي ،  وجاء بالشكوى التي طلب من الأمناء نشرها كمناشدة الى محافظ لحج ومدير أمن لحج ومدير عام الزراعة والري بلحج ،  حيث جاء بالشكوى عن  قيام مدير عام مديرية الحوطة باصدار اوامره  عنوةً بمد مواسير المجاري داخل عبر قناة بيزج وبشكل عشوائي  ، مما يعرقل مجرى السيول وخلافاً للتوجيهات والمراسلات  السابقة   ، وهذا الاجراء يعتبر مخالف للعديد من التوجيهات بما فيها جهة الاختصاص مكتب الزراعة والري بلحج .

كما افاد الشاكي مقدم المناشدة  بقيام مدير عام الحوطة بانزال طقم عسكري والاعتداء على مزرعته الخاصة الواقع بحارة الأنصار بحوطة لحج  ، بوقت سابق مساء يوم امس.

ايضاً كشف  الشاكي عن قيام مدير عام الحوطة وعبر  قوة أمنية باحتجاز عدد من المواطنين بما فيهم  مواطن طاعن في السن تجاوز عمره ال70 عام وهو اعمى وايداعهم السجن ،  وهذا التصرف الغير قانوني  احدث استياء كبير عند عامة الناس بلحج تجاه مدير عام الحوطة .

واختتم الشاكي الشكوى بمناشدة  محافظ محافظة  لحج اللواء ركن  احمد تركي ،  ومدير عام شرطة لحج العميد ركن صالح السيد ،  ومدير عام مكتب الزراعة والري بلحج عبدالملك ناجي عبيد ،  بسرعة التدخل وايقاف تصرفات مدير عام الحوطة الغير قانونية ،  مع سرعة  اطلاق سراح المحتحزين  بالسجن ،  وتشكيل لجنة تقصي الحقيقة  لتقرير مايلزم بخصوص مجرى العبر  ،  وادعاء المامور بمد انابيب المجاري بداخل العبر ، ومايترتب عن ذلك من اضرار للمزارعين .


الأمناء لكي تكون محائد ،  فقد تواصلت مع  انيس العجيلي مدير عام مديرية الحوطة لمعرفة ماحصل ،  والذي افاد ماجاء بالشكوى كيدي وليس له اي اساس من الصحة ، ومشروع المجاري سوف يمر بعبر مملوك للدولة  ، ويستفيد منه المواطنين بحارة الأنصار وبعض الحارات الاخرى في الحوطة   ، ولا يمر باي شبر من أرض الشاكي ، والمشروع بتمويل دولي واي اعاقه سوف يحرم الاهالي بالحوطة من تنفيذ مشروع المجاري  .

ورداً على سؤال الأمناء حول سجن مواطن تجاوز عمره ال70  ، نفى مدير عام الحوطة هذا الادعاء واصفاً الادعاء  بالكاذب  ، وقال بامكانكم التواصل مع أمن الحوطة لمعرفة الحقيقة .


كما اوضح العجيلي ، عن تشكيل لجنة من الاشغال والزراعة سوف تنزل صباح يوم غداً للفصل في الموضوع ميدانياً ، داعياً المواطنين التعاون مع السلطة المحلية من اجل تنفيذ هذا المشروع الهام  ، من اجل التخلص من مشكلة المجاري داخل الحوطة بشكل حضاري .

قيادي بلحج ينفي الادعاء بالاعتداء على مزرعة مواطن وسجن طاعن في السن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي بلحج ينفي الادعاء بالاعتداء على مزرعة مواطن وسجن طاعن في السن، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي بلحج ينفي الادعاء بالاعتداء على مزرعة مواطن وسجن طاعن في السن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق