انقطاعات الكهرباء تتصاعد والمواطنون يتساءلون : هل بدأ موسم شتاء بن دغر الساخن؟!

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن انقطاعات الكهرباء تتصاعد والمواطنون يتساءلون : هل بدأ موسم شتاء بن دغر الساخن؟!

تضاعفت ساعات انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة عدن منذ بضعة أيام؛ نتيجة نفاد مادة الديزل والمازوت؛مما فاقم حالة الغضب الشعبي في العاصمة التي تتخذها الحكومة الشرعيّة عاصمة مؤقتة للبلاد، بسبب استمرار هذه الأزمات وتردي الخدمات العامة وتدهور الأوضاع الاقتصادية.

وأبدى مواطنون انزعاجهم الشّديد جرّاء التّدهور المستمرّ في الكهرباء , وانخفاض قدرة المحطات الكهربائيّة على توليد الطاقة .

وشكا مواطنون لصحيفة "الأمناء"من زيادة معدّل انقطاع التيار الكهربائيّ في مناطق عدّة في عدن ــ بشكل تجاوز الحال الذي كانت عليه المدينة ــ في ذروة فصل الصيف .

 

وقال مواطنون لصحيفة "الأمناء" بـ:إنّ ساعات انقطاع التيار الكهربائي وصلت إلى حد لم يعد بمقدورهم تحمله بعد أن وصلت ساعات الانقطاع إلى 14 ساعة في اليوم .

وأضافوا " إنّ خدمة الكهرباء تشهد تراجعاً أدّى إلى انخفاض ساعات التّشغيل إلى أقلّ من ساعتين مقابل 5 ساعات من الانقطاع، بعد أن كانت عملية الانقطاعات المبرمجة تصل إلى ساعتيّ انقطاع مقابلها أربع ساعات تشغيل .

 

وقالت مصادر عاملة في الكهرباء : إنّ أسبابَ تزايد الانقطاعات يعود إلى تخفيض مخصص الوقود لمحطات الكهرباء إلى أقلّ من النصف.

وتأتي الأزمة الأخيرة في ظلّ تصعيد عماليّ لموظّفيّ الكهرباء الذين لوّحوا بتدشين إضراب شامل عن العمل .

 

وذكرت المصادر ذاتها أنّ من المحتمل أن تتوقف محطات كهرباء عدن خلال اليومين القادمين ــ بشكل كامل ــ نتيجة رفض المستورد الوحيد للمشتقّات السماح بتزويد محطات كهرباء عدن بالمنحة النفطية المقدمة من السعودية.

وسخر مواطنون من التصريحات التي ما تزال حكومة الشرعية تطلقها بين الحين والآخر بتحسن حالة الكهرباء ، واستذكروا خلال أحاديث متفرقة لصحيفة "الأمناء" تصريحات رئيس الحكومة[ بن دغر]التي أطلقها خلال فصل الصيف الماضي بأنّ الصيف سيكون باردًا وتساءلوا بالقول : هل بدأ موسم شتاء بن دغر الساخن ؟!.

انقطاعات الكهرباء تتصاعد والمواطنون يتساءلون : هل بدأ موسم شتاء بن دغر الساخن؟! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انقطاعات الكهرباء تتصاعد والمواطنون يتساءلون : هل بدأ موسم شتاء بن دغر الساخن؟!، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انقطاعات الكهرباء تتصاعد والمواطنون يتساءلون : هل بدأ موسم شتاء بن دغر الساخن؟!.

أخبار ذات صلة

0 تعليق