الارشيف / اخبار اليمن

بدء أعمال مؤسسة التنمية الريفية في سقطرى بمؤتمر حول التنمية المستدامة


اخبار من اليمن سقطرى - سبأنت :

بدأت مؤسسة التنمية الريفية بمحافظة سقطرى، اليوم، أعمالها وذلك من خلال مؤتمر بعنوان (التنمية الريفية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030).

وأكد وكيل محافظة سقطرى العميد ركن صالح علي، أهمية الدور المجتمعي في تعزيز التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية والعمل إلى جنب السلطة المحلية لتبني مختلف القضايا .. منوها بمؤسسة التنمية الريفية واعتمادها على كوادر مؤهلة في مجالات العمل المجتمعي والتنموي لتحقيق أهداف المؤسسة وخدمة المجتمع.

من جانبه أكد المدير التنفيذي للمؤسسة سعيد الجاوي، حرص المؤسسة على تحقيق أهدافها ورؤيتها للعام 2030 وتحقيق وتعزيز التنمية المستدامة للمجتمعات الريفية في الجوانب الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي المستدام للأرخبيل .. مشيرا إلى سعي المؤسسة للتنسيق والشراكة مع الجهات الحكومية المنظمات المجتمعية.

وتناول المؤتمر ثلاث أوراق عمل، الأولى حول دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 قدمها مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل عبد العليم بن غانم، والثانية عن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً قدمتها الأخت حليمة سعيد مسلم من مكتب الزراعة والري، والثالثة حول تغير المناخ وإدارة الكوارث والأزمات قدمها رئيس قسم الارصاد بمطار سقطرى الدولي علي مبارك.

كما جرى عرض تجربة الفرن الشمسي وطريقة صناعته والمواد التي يحتاجها وأهميته للأسر للاستغناء عن مادة الغاز المنزلي التي تنعدم بشكل مستمر من السوق، كما تم تكريم عدد من الشخصيات نظير جهودها في نجاح مؤتمر تدشين أعمال المؤسسة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بدء أعمال مؤسسة التنمية الريفية في سقطرى بمؤتمر حول التنمية المستدامة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء أعمال مؤسسة التنمية الريفية في سقطرى بمؤتمر حول التنمية المستدامة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء أعمال مؤسسة التنمية الريفية في سقطرى بمؤتمر حول التنمية المستدامة.

قد تقرأ أيضا