اندلاع مواجهات مسلحة بمديرية أرحب شمال صنعاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن تجددت المواجهات المسلحة بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء وسط أنباء عن مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص حتى الآن من الطرفين المتحاربين من أبناء القبائل .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الخميس أن موجهات قبلية مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت صباح اليوم بمديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء بين بيت علي فارع التابعة لمخلاف حبار وبين بيت بعيس داخل قبيلة أرحب .
وأضافت المصادر أن بداية الخلاف بين بني حبار وبيت بعيس يرجع على "مرهق" هضبة يصب مائها إلى قطعتي أرض الأول لبني حبار والثانية لبيت بعيس لكن مماطلة المليشيا الحوثية في حل الخلاف بشكل متعمد تسبب في تحول الخلاف إلى مواجهات مسلحة أدت إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين وفقا لتسريبات قبلية .
واكدت المصادر أن الحوثيين يحاولوا إثارة النعرات القبلية والطائفية من أجل زرع الفرقة بين القبائل اليمنية من أجل تثبيت حكمهم في اليمن بناء على ولاية الفقيه المستوردة من إيران والتي اعلنها الخميني نهاية السبعينات تحت إسم "تصدير الثورة " للسيطرة على الدول العربية .
هذا ومنعت المليشيا الحوثية دخول وساطات قبلية من قبائل الجوف بعد محاولتهم التدخل لإيقاف الحرب والتي مازالت مشتعلة حتى الآن في تعمد حوثي لنشر الفوضى في أوساط القبائل .

اندلاع مواجهات مسلحة بمديرية أرحب شمال صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اندلاع مواجهات مسلحة بمديرية أرحب شمال صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اندلاع مواجهات مسلحة بمديرية أرحب شمال صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق