الارشيف / اخبار اليمن

بالصور .. ظهور حالات اشتباه لـ”جدري القرود” في اليمن ومطالب شعبية بسرعة تدخل صحي للتأكد من الاصابات


اخبار من اليمن افادت مصادر محلية ظهور حالات اشتباه بجدري القرود في عدد من محافظات الجمهورية منها محافظة إب وعدن وحجة .
وحصل المشهد اليمني على صورة تظهر اصابة طفل بطفح جلدي مع اشتباه اصابته بالجدري في محافظة حجة.
وقال مصدر خاص لـ"المشهد اليمني" اصابة اكثر من 20 طفل في محافظة حجة بحالة اشتباه بالجدري وسط اهمال صحي للحالات وعدم فحصها للتاكد .
وتداول ناشطون على منصات التواصل الإجتماعي صورا لمريض قيل انها لمواطن مصاب بالجدري المائي في العاصمة المؤقتة عدن .
وقالت مصادر محلية إن مرضًا شبيهًا بمرض جدري القرود، بدأ في الانتشار في محافظة يمنية، خلال الأيام الماضية.
وأكدت المصادر ظهور حالات مرض ‘‘جدري الماء’’ والذي يطلق عليه ‘‘الجديعا’’ في مديرية الوادي بمحافظة مارب.
وأوضح مصدر صحفي أن أعراض المرض المنتشر، تشبه إلى حد كبير ما يسمى بمرض ‘‘جدري القرود’’ المنتشر عالميًا، حيث تظهر على المصاب علامات واضحة مثل الطفح الجلدي والحمى وغيرها.
وطالبت المصادر، السلطات الصحية بمحافظة مارب، بضرورة القيام بواجبها واتخاذ الإجراءات اللازمة والتوعية بأعراض المرض وبروتوكولات العلاج.
و أثارت الصور ردود فعل توحي بالقلق الشعبي وخاصة بعد إعلان ظهور أول حالة في الشرق الأوسط .
وطالب المواطنون من الدولة فحص الحالات للتأكد منها وتطمين المواطنين وتقديم إرشادات طبية من قبل الأطباء لتقديم النصائح في التعامل مع هذا المرض .
بينما قلل عددا من المعلقين من الصور مؤكدين أنها عبارة عن طفح جلدي عادي يظهر بشكل مستمر في المناطق الحارة في اليمن وخاصة المناطق الساحلية منها العاصمة عدن والحديدة وحضرموت .
وأعلن اليوم الأحد، رصد ثاني حالة إصابة بـ ‘‘جدري القردة’’ في الشرق الأوسط وسط تأكيدات عن وجود احتمال برصد إصابة ثانية لجدري القردة على متن سفينة شحن عائدة من أوروبا .
وأعلنت وزاراة الصحة الإسرائيلية عن إكتشاف أول حالة إصابة بالمرض، لتكون أول حالة في الشرق الأوسط مؤكدتا أنها لشخص عاد مؤخرا من رحلة إلى أوروبا الغربية ويخضع حاليا لفحص جدري القردة، ويتلقى العلاج في مركز برزيلاي الطبي في عسقلان وحالته طفيفة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بالصور .. ظهور حالات اشتباه لـ”جدري القرود” في اليمن ومطالب شعبية بسرعة تدخل صحي للتأكد من الاصابات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالصور .. ظهور حالات اشتباه لـ”جدري القرود” في اليمن ومطالب شعبية بسرعة تدخل صحي للتأكد من الاصابات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالصور .. ظهور حالات اشتباه لـ”جدري القرود” في اليمن ومطالب شعبية بسرعة تدخل صحي للتأكد من الاصابات.

قد تقرأ أيضا