الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تقطع المصدر الوحيد الذي يغذي مدينة تعز

اخبار من اليمن قطعت مليشيا الحوثي الانقلابية، المصدر الوحيد الذي يغذي مدينة محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بالطاقة الكهربائية.

وتحت وسم ( #ارفعوا_حصار_تعز ) طالب نشطاء واعلاميين يمنيين المجتمع الدولي والمبعوثينالأممي والأمريكي بالضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية لرفع الحصار الذي تفرضه المليشيات على مدينة تعز منذ سنوات.

وذكر ناشطون أن من مآسي حصار الحوثيين لتعز، قطع المليشيات الحوثية منذ سنوات خطوط نقل التيار الكهربائي الواصل من المحطة البخارية (120 ميجاوات) الواقعة في مديرية المخا الساحلية إلى مدينة تعز.

وبحسب المصادر فإن محطة المخا البخارية هي المصدر الوحيد الذي يغذي مدينة تعز باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية، وقطعته المليشيات الحوثية.

اقرأ أيضاً

ومساء الأحد، انطلقت حملة إلكترونية واسعة، للمطالبة برفع حصار مليشيا الحوثي عن مدينة تعز المستمر منذ سبع سنوات.

وتهدف الحملة الإلكترونية إلى خلق ضغط مجتمعي وحقوقي وسياسي على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية لإنهاء المأساة الإنسانية في تعز، وإيقاف مختلف الانتهاكات، وذلك برفع الحصار، وتحرير حركة المدنيين من القيود المفروضة بإغلاق المنافذ وزرع الألغام ونشر القناصة على الجبال والتلال وأسطح البنايات المحيطة بالمدينة.

وكان المركز الأمريكي للعدالة ومنظمات حقوقية ونشطاء قد دعوا في بيان مشترك الى التفاعل مع حملة الكترونية للمطالبة برفع الحصار عن مدينة تعز.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تقطع المصدر الوحيد الذي يغذي مدينة تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تقطع المصدر الوحيد الذي يغذي مدينة تعز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تقطع المصدر الوحيد الذي يغذي مدينة تعز.

قد تقرأ أيضا