الارشيف / اخبار اليمن

الشرجبي يناقش مع مسؤولين هولنديين الوضع المائي والبيئي في اليمن


اخبار من اليمن عدن - سبأنت :

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية برجيتا تازيلار، والسفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، سبل التعاون والتنسيق بين بلادنا ومملكة هولندا الصديقة في عدد من المجالات منها تمويلات مشاريع المياه والصرف الصحي وقضايا التكيف مع التغيرات المناخية بالإضافة الى الجهود الراهنة لحل اشكالية خزان النفط العائم صافر.

وفي اللقاء، أشاد الوزير الشرجبي بالدعم الهولندي منذ وقت مبكر لمجالات امدادات المياه وخدمات الصرف الصحي والادارة المتكاملة للموارد المائية والحفاظ على البيئة ، بالإضافة الى الدعم في مجال بناء القدرات الفنية لكوادر الوزارة .. داعيا إلى استئناف تلك البرامج لمساعدة الوزارة في النهوض بخدمات المياه والإصحاح البيئي والتي شهدت تدهورا حادا جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ 7 سنوات.

وأشار وزير المياه والبيئة إلى مخاطر تدهور وضع خزان صافر النفطي قبالة سواحل الحديدة .. مشيدا بالدور الهولندي الهام لتجنب كارثة بيئية محتملة في المنطقة على خلفية تعنت ميليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها التعاون لتفادي كارثة بيئية خطيرة ستؤثر على اليمن والاقليم والملاحة الدولية.

من جانبها اشادت السيدة بيرجيتا بمستوى التعاون في تنفيذ البرامج الذي يقدمها الجانب الهولندي خاصة في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية والتكيف مع التغيرات المناخية والجهود ذات الصلة بخزان صافر النفطي، مبدية استعداد المملكة الهولندية لرفع مستوى التنسيق والتعاون مع الوزارة في مختلف المجالات .

حضر اللقاء نائب سفير مملكة هولندا في اليمن ومسؤولة البرامج التنموية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الشرجبي يناقش مع مسؤولين هولنديين الوضع المائي والبيئي في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشرجبي يناقش مع مسؤولين هولنديين الوضع المائي والبيئي في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشرجبي يناقش مع مسؤولين هولنديين الوضع المائي والبيئي في اليمن.

قد تقرأ أيضا