الارشيف / اخبار اليمن

”الحوثيون” يصدرون تصريح جديد بشأن فتح الطرقات وتمديد الهدنة وخيارات لجنتهم العسكرية

اخبار من اليمن أصدرت جماعة الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، تصريحا جديدا بشأن فتح الطرقات في محافظة تعز وبقية المحافظات، وتمديد الهدنة وخيارات لجنتهم العسكرية التي وصلت الاردن.
وقال القيادي الحوثي وعضو وفد الجماعة المفاوض عبدالملك العجري، في تصريح صحفي، تابعه " المشهد اليمني "، إن موضوع فتح الطرقات تم توظيفه في سياق تبرير ما أسماه حصار الموانئ والمطارات والتغطية عليه.
وزعم بأنهم حريصون على تخفيف معاناة الناس، وفي ظروف المواجهات يحصل إغلاق إجباري لبعض الطرق الرئيسية للحفاظ على سلامة المواطنين؛ في إقرار ضمني بمسؤولية جماعته عن إغلاق الطرقات بوجه المواطنين.
وأفاد بأن اللجنة العسكرية ذهبت للحوار ولديها حزمة من الخيارات سواء في تعز أو غيرها ونحن حريصون على استغلال الهدنة بشكل أفضل؛ حد تعبيره.
ونوه بأن أداء دول التحالف في الهدنة لا يبعث على التفاؤل وهي لم تنفذ أهم بنودها بالرحلتين الأسبوعيتين؛ في إشارة إلى الرحلات الجوية من صنعاء إلى عمّان والقاهرة.
وأدعى بأن الطيران التجسسي لم يتوقف.
وتابع: حذرنا الأمم المتحدة أن أي خرق سيتم التعامل معه ولا زلنا نمارس ضبط النفس؛ حسب تعبيره.
وأردف: لم نبحث مسألة تمديد الهدنة مع الأمم المتحدة حتى الآن ونحن نركز على تنفيذ بنود الهدنة أولا بالشكل المطلوب وأي تمديد سيكون بتحسين الشروط الإنسانية.
وتساءل: طالما لم يحصل التزام ببنود الهدنة فعلى أي أساس نبحث في تمديدها؟.
واستطرد: في حال حصل تمديد للهدنة فسيكون على ضوء تقييم المرحلة السابقة وتحسين الشروط الإنسانية.
ومن المقرر إنطلاق مشاورات فتح الطرقات بين وفدي الحكومة اليمنية المعترف بها، وجماعة الحوثي، غد الأربعاء، في الاردن.
وكانت السلطات المصرية أعلنت السماح بتسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وصنعاء في إطار الهدنة الأممية في اليمن التي من المقرر انتهاؤها في الثاني من يونيو المقبل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الحوثيون” يصدرون تصريح جديد بشأن فتح الطرقات وتمديد الهدنة وخيارات لجنتهم العسكرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” يصدرون تصريح جديد بشأن فتح الطرقات وتمديد الهدنة وخيارات لجنتهم العسكرية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” يصدرون تصريح جديد بشأن فتح الطرقات وتمديد الهدنة وخيارات لجنتهم العسكرية.

قد تقرأ أيضا