الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: مليشيا الحوثي تعلن موقفا مفاجئا من تمديد الهدنة الإنسانية باليمن

اخبار من اليمن أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء اليوم الثلاثاء، موقفا مفاجئامن تمديد الهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع شهر أبريل الماضي بموافقة أطراف الصراع في اليمن.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في حكومة المليشيات الحوثية (غير معترف بها)، جلال الرويشان، إن الحديث عن الهدنة أكبر مما تم تنفيذه منها.

وأضاف الرويشان في تصريح لقناة المسيرة الناطقة باسم مليشيا الحوثي، أن المليشيات ليست مضطرة لتمديد الهدنة طالما لا زالت معاناة الشعب مستمرة.

واتهم دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، بعدم الحرص على الالتزام بما تم الاتفاق على تنفيذه في بنود الهدنة.

كما اتهم التحالف بخرق الهدنة، وزعم أن خروقات القوات الحكومية والتحالف بلغت الآلاف وتم إبلاغ مكتوب المبعوث الأممي بها أولا بأول.

وتتبادل القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية الاتهمامات بخرق الهدنة الإنسانية باليمن، فيما تجري الأمم المتحدة تحركات مكثفة لإقناع أطراف الصراع من اجل تمديد الهدنة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: مليشيا الحوثي تعلن موقفا مفاجئا من تمديد الهدنة الإنسانية باليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: مليشيا الحوثي تعلن موقفا مفاجئا من تمديد الهدنة الإنسانية باليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: مليشيا الحوثي تعلن موقفا مفاجئا من تمديد الهدنة الإنسانية باليمن.

قد تقرأ أيضا