الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تقيم منطقة عسكرية مغلقة على ساحل البحر الأحمر وتمنع الصيادين من الاقتراب

اخبار من اليمن أقامت مليشيا الحوثي منطقة عسكرية مغلقة على ساحل البحر الأحمر ومنعت الصيادين من الاقتراب؛ وفقا لمصادر محلية.
وذكر الصحفي مجاهد القب في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، بأن مليشيا الحوثي تمنع الصيادين من العمل على امتداد 17 كم على الشريط الساحلي وبطول يصل ل 6 أميال بحرية من ساحل شمال مدينة الحديدة.
وأضاف القب نقلا عن أحد الصيادين: الحوثيون ضيقوا علينا حرمونا من معيشتنا إما القتل بإطلاق الرصاص حال اقتربنا من المنطقة المحظورة أو اختطافنا وتغييبنا في سجونهم.

وأفاد القب في منشور آخر، بأن قرابة 100 صياد محتجزين في ميناء الحيمة منذ أسبوع، أخذتهم زوارق خفر السواحل من مرسى القداد في جزيرة حنيش، واحتجزتهم في الميناء.
وبين بأن هؤلاء الصيادين كانوا يغذون مبيعات سوق الأسماك في مدينة الخوخة بما لا يقل عن 20 مليون ريال أسبوعيا من خلال إيراد إنتاجهم من الأسماك.
وسرد أحد الصيادين ما حدث لاحد أقاربه المختطف في سجون الحوثي.
ويعيش مئات الصيادين في الحديدة ظروفا إنسانية صعبة جراء التضييق عليهم ومنعهم من ممارسة الصيد في البحر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تقيم منطقة عسكرية مغلقة على ساحل البحر الأحمر وتمنع الصيادين من الاقتراب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تقيم منطقة عسكرية مغلقة على ساحل البحر الأحمر وتمنع الصيادين من الاقتراب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تقيم منطقة عسكرية مغلقة على ساحل البحر الأحمر وتمنع الصيادين من الاقتراب.

قد تقرأ أيضا