الارشيف / اخبار اليمن

تنظيم ورشة عمل في عدن لإعلان نتائج تقييم أداء نظم المعلومات الصحية


اخبار من اليمن عدن - سبأنت:

نظم مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي صحتي أولا بالتنسيق مع الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة، ورشة إعلان نتائج تقييم أداء نظم المعلومات الصحية الروتينية.

وأقيمت الورشة بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنظمة جون سنة، وبمشاركة 30 مشاركا من مدراء مكاتب الصحة بالمديريات والمحافظات المستهدفة عدن ولحج وتعز.

وأكد وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، والسكان الدكتور سالم الشبحي، ومدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث الدكتور أحمد السعيدي، أهمية الورشة في تقييم الأداء في مديريات البريقة وتبن والمواسط، والذي يأتي ثمرة لجهود ممتدة من فبراير ٢٠٢١ حتى مايو ٢٠٢٢.. داعيين إلى ضرورة وضع المخرحات الملائمة للتقييم التي تعزز من مفهوم الأداء الإيجابي المتجه نحو تعافي القطاع الصحي.

وقال مدير عام المعلومات بوزارة الصحة الدكتور أحمد السعيدي لوكالة الأنباء اليمنية سبأ " إن هناك خطة عمل مع الشركاء في جون سنو لتنفيذ التجربة في المديريات الثلاث بعد القيام بتجهيزهم تقنيا والتدريب في مجال نظام المعلومات الصحية وتنفيذ برامج وطنية إلى جانب منصة التدريب اونلاين".

حضر الورشة مدير المكتب الفنى بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي واريك اوجارا المدير القطري لمنظمة جون سنو.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تنظيم ورشة عمل في عدن لإعلان نتائج تقييم أداء نظم المعلومات الصحية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنظيم ورشة عمل في عدن لإعلان نتائج تقييم أداء نظم المعلومات الصحية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنظيم ورشة عمل في عدن لإعلان نتائج تقييم أداء نظم المعلومات الصحية.

قد تقرأ أيضا