الارشيف / اخبار اليمن

”مؤامرة دولية قذرة”.. تحذير عاجل من تحركات خطيرة لتسليم تعز والمخاء لمليشيا الحوثي

اخبار من اليمن حذر الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، من مؤامرة دولية قذرة وتحركات خطيرة لتسليم محافظة تعز ومدينة وميناء المخاء الساحلة لمليشيا الحوثي الانقلابية، تحت غطاء الهدنة الأممية الحالية.

وقال الذهب في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، إن مكتب المبعوث الأممي الخاص باليمن هانس غروندبرغ ، يتعامل بتحيز واضح في اختيار من يتبادل معهم الرأي بشأن عملية السلام.

مضيفًا: "من الواضح أن مكتب المبعوث الأممي يضع يديه مع من وجد ضالته عندهم، ممن يريدون بناء مجد شخصي على حساب القضية الوطنية"، محذرا من أن نتائج عملية السلام التي يقودها هانس غروندبرغ، ستكون أسوأ من نتائج اتفاق ستوكهولم.

وقال الباحث العسكري الذهب، إن أي عملية سلام، يكون أحد أطرافها مسلوب الإرادة، إنما هي عملية استسلام، مؤكدا أنه لا مفاوضات مع المتمردين الحوثيين إلا بعد تطبيق اتفاق ستوكهولم، وما سوى ذلك يعد إكمالا لهذه المؤامرة.

اقرأ أيضاً

وأضاف بالقول: "اتفاق ستوكهولم سلم الحديدة للمتمردين دون قتال، وسيسلم تعز والمخاء، بموجب الهدنة الحالية، أيا كان شكل التسليم".

وأوضح الذهب، أن اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة وموانئها، لعام 2018، مؤامرة دولية قذرة على المحافظة؛ حيث أطلقت أيدي اللصوص الحوثيين، لفرض مختلف أشكال الجبايات على السكان، وتسليع الخدمات التي يفترض أن تقدمها السلطة المتمردة، بحكم الأمر الواقع، ومنها الكهرباء والصحة والتعليم.

مؤكدّا أن البعثة الأممية بمحافظة الحديدة، تتحمل البعثة قدرا من معاناة سكان المحافظة؛ لأنها تخلت عن دورها المنصوص عليه في اتفاق ستوكهولم، الذي لو قامت به على أحسن وجه، لانعكس إيجابيا على معيشة السكان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”مؤامرة دولية قذرة”.. تحذير عاجل من تحركات خطيرة لتسليم تعز والمخاء لمليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”مؤامرة دولية قذرة”.. تحذير عاجل من تحركات خطيرة لتسليم تعز والمخاء لمليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”مؤامرة دولية قذرة”.. تحذير عاجل من تحركات خطيرة لتسليم تعز والمخاء لمليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا