الارشيف / اخبار اليمن

اختتام برنامج تدريبي لمكاتب التربية والتعليم في لحج حول حملة العودة للمدارس

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
اختتم اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، البرنامج التدريبي لمكاتب التربية والتعليم في لحج ، حول حملة العودة إلى المدارس، الذي جاء بتمويل من الاتحاد الاوروبي وتنسيق وزارتي الادارة المحلية والتربية والتعليم ، والسلطة المحلية في محافظة لحج .

وتضمن البرنامج الذي نفذه برنامج الأمم المتحدة الانمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنمية ، ضمن مكون تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم لمشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن ( يونيو - يوليو 2022) ، تعريف المشاركين بأهمية حملات العودة للمدارس ، وكيفية بناء قدراتهم في ترتيبات الجاهزية والاستعداد للعودة للمدارس ، وتقييم احتياجات إدارات التربية في المديريات ، وإعداد وتنفيذ حملة العودة للمدرسة ، وتفعيل مشاركة المجتمع المحلي في التخطيط والتمويل للحملة .

وأوضح منسق المشروع لمنظمة سول للتنمية ( عدن - تعز - لحج ) عبدالعزيز الهاشمي ، أن البرنامج استهدف على مدى خمسة أيام 100 متدرب ومتدربة من مدراء مدارس ، و عاملين في مكاتب التربية والتعليم بخمس مديريات بمحافظة لحج ( الحوطة ، تبن ، يافع لبعوس ، المضاربة ، حبيل جبر ) تم اختيارهم وفقا لمعايير معينة تعزز من قدرات الإدارات التعليمية في المديريات حول كيفية التخطيط والتنفيذ المناسب والمؤثر لحملات العودة للمدرسة، خاص مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 .

حضر الاختتام وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب والتأهيل حسين بافخسوس ، و السيد بيتر مدير مشروع ساري siery (تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية - اليمن ) ، وسيلكا مديرة البرنامج في UNDP .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اختتام برنامج تدريبي لمكاتب التربية والتعليم في لحج حول حملة العودة للمدارس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام برنامج تدريبي لمكاتب التربية والتعليم في لحج حول حملة العودة للمدارس، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام برنامج تدريبي لمكاتب التربية والتعليم في لحج حول حملة العودة للمدارس.

قد تقرأ أيضا