الارشيف / اخبار اليمن

أول لقاء مباشر لوزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني لبحث الملف اليمني!!

اخبار من اليمن كشفت مصدر عراقي عن تحضيرات دبلوماسية لعقد أول لقاء مباشر بين وزيري خارجية السعودية ونظيره الإيراني، في العاصمة العراقية بغداد، قريبًا.

وقالت صحيفة "الصباح" العراقية الحكومية، اليوم الإثنين، عن مصادر -لم تسمها- قولها إن رئيس الحكومة العراقية مصطفى ‘‘الكاظمي بحث في الرياض وطهران إمكانية عقد لقاء بين وزيري خارجية البلدين إيران والسعودية في بغداد".

وأضافت الصحيفة أن السعودية "تنظر إلی تقدم في المفاوضات اليمنية والجهود التي تبذلها طهران من أجل تعزيز الهدنة في اليمن للتوصل لحل للأزمة اليمنية قبل اللقاء على مستوى وزراء الخارجية".

وكان الكاظمي، قد أجرى ليل السبت ونهار الأحد لقاءات في الرياض وطهران لبحث مجالات التعاون والقضايا الإقليمية في المنطقة، بحسب ‘‘الشروق’’ المصرية.

اقرأ أيضاً

وخلال المرحلة الماضية استضافت بغداد خمس جولات للتفاوض المباشر بين الرياض وطهران على المستوى الأمني والدبلوماسي، وحققت ‘‘مراحل متقدمة’’ بحسب المصادر العراقية الرسمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول لقاء مباشر لوزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني لبحث الملف اليمني!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول لقاء مباشر لوزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني لبحث الملف اليمني!!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول لقاء مباشر لوزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني لبحث الملف اليمني!!.

قد تقرأ أيضا