الارشيف / اخبار اليمن

بينهم ‘‘الزنداني’’ .. علماء مسلمون يوجهون رسالة إلى حركة ‘‘حماس’’ بسبب سياستها الأخيرة

اخبار من اليمن أدان علماء مسلمون، سياسة حركة حماس الفلسطينية في الآونة الأخيرة، وتطبيعها مع النظام السوري، مطالبينها بمراجعة قرارها بهذا الشأن.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الأحد، 10 يوليو، إنها تلقت نسخة عن بيان لمجموعة من العلماء المسلمين، سبق أن التقوا بقيادة المكتب السياسي للحركة.

وأوضحت الوكالة، أن سبب اللقاء “الاستماع منهم مباشرة حول ما يتعلق بقرارهم الخاص باستعادة العلاقة مع النظام السوري والقيام بواجب النصيحة”.

وقال البيان أن في قرار حماس، “مفاسد عظيمة، ولا يتفق مع المبادئ والقيم والضوابط الشرعية، وهذا في نظر الحاضرين يقتضي أن تقوم الحركة بمراجعة وإعادة دراسته في ضوء ما ذكره العلماء”.

اقرأ أيضاً

وأضاف أن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، وعد بعرض كلام العلماء على مكتب الحركة في أقرب اجتماع له، كما أن العلماء ينتظرون رد قيادة الحركة للقيام بـ”الواجب الشرعي المناسب للموقف والمحقق لمصلحة قضية فلسطين التي هي قضية المسلمين جميعًا”.

ووقع البيان، بحسب الوكالة التركية، كل من “مفتي سوريا” المنتخب من قبل “المجلس الإسلامي السوري”، أسامة الرفاعي، ورئيس هيئة علماء اليمن، عبدالمجيد الزنداني، والأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي القره داغي، ونائب رئيس الاتحاد، عصام أحمد البشير، بالإضافة إلى عضو مجلس أمناء الاتحاد، عبد الحي يوسف، والأمين العام لرابطة علماء المسلمين، محمد عبد الكريم، وأمين عام مجلس البحوث بدار الإفتاء الليبية، سامي الساعدي، وعضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وصفي عاشور أبو زيد.

ولم يتطرق البيان، إلى علاقة حماس بالمليشيات الحوثية، حيث أثار إسماعيل هنية، غضبًا واسعًا في الأوساط الشعبية والرسمية اليمنية، بتهنئة رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للمليشيات، بمناسبة عيد الأضحى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بينهم ‘‘الزنداني’’ .. علماء مسلمون يوجهون رسالة إلى حركة ‘‘حماس’’ بسبب سياستها الأخيرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بينهم ‘‘الزنداني’’ .. علماء مسلمون يوجهون رسالة إلى حركة ‘‘حماس’’ بسبب سياستها الأخيرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بينهم ‘‘الزنداني’’ .. علماء مسلمون يوجهون رسالة إلى حركة ‘‘حماس’’ بسبب سياستها الأخيرة.

قد تقرأ أيضا