الارشيف / اخبار اليمن

القبائل تسيطر على جبل استراتيجي بعد معارك مع ميليشيا الحوثي في ”قيفة رداع”

اخبار من اليمن تمكن مسلحو القبائل، مساء اليوم الثلاثاء، من السيطرة على جبل الثعالب الإستراتيجي، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية، في شمالي محافظة البيضاء (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية وإعلامية، إن مسلحو القبائل تمكنوا من السيطرة على جبل الثعالب الإستراتيجي، بعد معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأشارت المصادر، إلى أن القبائل حشدت مقاتليها وهاجمت مواقع مليشيا الحوثي بعد رفضها التجاوب لفك الحصار المفروض على قرية خبزة منذ أكثر من أسبوع، وتمكنت من السيطرة على جبل الثعالب، الذي يعد أكبر جبل في قيفة رداع والذي كانت تسيطر عليه المليشيات الحوثية.

‏‎كما تمكن مسلحو القبائل من الاستيلاء على طقمين تابعين للمليشيات الحوثية، وسط استمرار المعارك والحشد من الطرفين حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً

الجدير بالذكر أن، المواجهات اندلعت، بين مليشيا الحوثي وأبناء القبائل في قرية خبزة بمديرية القريشية التابعة لقيفة رداع، على خلفية قيام المليشيات بمحاصرة القرية منذ أسبوع بعد مقتل ثلاثة من عناصرها في نقطة بالقرب من القرية في ظروف غامضة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
القبائل تسيطر على جبل استراتيجي بعد معارك مع ميليشيا الحوثي في ”قيفة رداع” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القبائل تسيطر على جبل استراتيجي بعد معارك مع ميليشيا الحوثي في ”قيفة رداع”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القبائل تسيطر على جبل استراتيجي بعد معارك مع ميليشيا الحوثي في ”قيفة رداع”.

قد تقرأ أيضا