الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة الشرعية تكشف مساعي خطيرة للمليشيات الحوثية من خلال إحيائها ليوم الخرافة

اخبار من اليمن كشفت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء الثلاثاء، عن المساعي الخطيرة التي تسعى مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، لتحقيقها من خلال إحياء يوم الخرافة.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن مليشيا الحوثي الارهابية، تسعى من خلال هذه الفعاليات لتكريس مشروعها الطائفي وفرض افكارها وطقوسها الدخيلة على اليمنيين بقوة السلاح، واستغلال حالة الفقر والجوع التي كرستها عبر سياساتها الممنهجة، لتغيير هوية الدولة والمجتمع وتحويلها إلى قاعدة لتصدير الفوضى والإرهاب للمنطقة.

وأوضح في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، أن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، تنفق في كل عام مليارات الريالات من اموال الدولة والشعب المنهوبة لاقامة طقوسها الطائفية المستورد من ايران، فيما ملايين المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها يقعون تحت خطر الفقر والمجاعة والبطالة في أكبر كارثة إنسانية بحسب تصنيف الأمم المتحدة.

وأكد الوزير الإرياني، أن مليشيا الحوثي تسخر مؤسسات ومقدرات الدولة المغتصبة في العاصمة صنعاء والخزينة العامة والايرادات المنهوبة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية، للحشد والتعبئة لهذه المناسبات الطائفية، دون أي اكتراث بالاوضاع الانسانية المتردية.

اقرأ أيضاً

وأشاد بالإجماع الشعبي الرفض لهذه الفعاليات الطائفية، عبر الحملة التي نظمها سياسيون واعلاميون ومواطنون من مختلف الاطياف تحت وسم "‎يوم الخرافه" رفضا لإحياء مليشيا الحوثي ما اسمى بعيد الولاية.

ودعا وزير الإعلام، جميع اليمنيين إلى المزيد من التفاعل والتضامن للدفاع عن الهوية الوطنية والعربية في مواجهة محاولات تزييفها من قبل المليشيات الحوثية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة الشرعية تكشف مساعي خطيرة للمليشيات الحوثية من خلال إحيائها ليوم الخرافة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة الشرعية تكشف مساعي خطيرة للمليشيات الحوثية من خلال إحيائها ليوم الخرافة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة الشرعية تكشف مساعي خطيرة للمليشيات الحوثية من خلال إحيائها ليوم الخرافة.

قد تقرأ أيضا