الارشيف / اخبار اليمن

بدأت شرارتها من محافظة البيضاء .. ميليشيا الحوثي تعقد إجتماع طارئ لإيقاف ثورة القبائل

اخبار من اليمن عقدت المليشيا الحوثية إجتماع طارئ على مستوى القيادات العليا لبحث التداعيات الخطيرة على الحوثيين بعد اندلاع ثورة القبائل ضد نقاط الجباية الحوثية والتي بدأت من محافظة البيضاء وسبقها احتجاجات في محافظتي حجة وذمار .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني اليوم الأربعاء أن الحوثيين عقدوا اجتماعا طارئا على مستوى القيادات العليا حضره محمد علي الحوثي ، و أبو علي الحاكم ، ومحمد ناصر أحمد ، بإحدى القاعات الأرضية " بدروم" في العاصمة صنعاء , ناقشوا فيه المجتمعون مع زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي عبر شبكة العرض اللاسلكية من خلال البث المباشر خطورة الوضع على الحوثيين وبوادر ظهور ثورة شعبية بسبب الجبايات الغير شرعية. .وأضافت المصادر أن الإجتماع تطرق إلى ضرورة نقل النقاط الحوثية من المناطق الغير موالية للحوثيين والتي وصفوها بأنها تكن العداء للحوثيين بمحافظات البيضاء ونقلها إلى مداخل المدن بعد اندلاع مواجهات عنيفة في منطقة خبزة - قيفة بمديرية رداع بمحافظة البيضاء والتي تم فيها نهب عربات عسكرية حوثية ومقتل 6 عناصر حوثية في مواجهات مسلحة مع أبناء القبائل .
وأكدت المصادر أن الحوثيين تطرقوا إلى مطالبات رجال القبائل في محافظة ذمار وخاصة مديرية الحدأ ومطالبات رجال القبائل في مديرية كشر بمحافظة حجة المتمثلة برفع النقاط الحوثية المخصصة للجالية لكن الحوثين قللوا من أهمية قبائل الحدأ وحجة والذين وصفوهم بالضعاف والولاء للحوثيين كونهم شيعة على حد وصفهم .
هذا ورفض الإجتماع رفع نقاط الجباية والتي قدم اقتراحها من قبل بعض المجتمعين بعد تخوف مصادر مالية حوثية من انهيار المليشيا الحوثية اقتصاديا والتي تعتمد على الجبايات الغير شرعية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بدأت شرارتها من محافظة البيضاء .. ميليشيا الحوثي تعقد إجتماع طارئ لإيقاف ثورة القبائل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدأت شرارتها من محافظة البيضاء .. ميليشيا الحوثي تعقد إجتماع طارئ لإيقاف ثورة القبائل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدأت شرارتها من محافظة البيضاء .. ميليشيا الحوثي تعقد إجتماع طارئ لإيقاف ثورة القبائل.

قد تقرأ أيضا