الارشيف / اخبار اليمن

بالأسماء.. 10 محافظات على موعد مع أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات عاجلة

اخبار من اليمن توقعت الأرصاد اليمنية، هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدد من محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة، إضافة إلى رياح موسمية شديدة في المناطق الساحلية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته، اليوم الأحد، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة يصحبها الرعد والبَرَد أحياناَ على المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً وتكون أكثر غزارة على محافظات إب، ذمار وريمة .. وأمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعدية والبَرَدِ أحياناَ على محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء، وتمتد إلى أجزاء من محافظتي مأرب والجوف.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية وأجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح معتدلة إلى نشطة السرعة.

وستكون الرياح موسمية شديدة تتراوح سرعتها ما بين 25 - 40 عقدة في أرخبيل سقطرى ومن 15 ـ 25 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، بحسب النشرة الجوية.

وحذرت الأرصاد المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

ونتيجة لاستمرار الأمطار، حذر المركز من الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.. داعيًا الجميع لأخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بالأسماء.. 10 محافظات على موعد مع أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات عاجلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالأسماء.. 10 محافظات على موعد مع أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات عاجلة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالأسماء.. 10 محافظات على موعد مع أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات عاجلة.

قد تقرأ أيضا