في تحول مفاجيء.. الرئيس الروسي يوقع مرسوما جديدا يقضي بالتواجد في منطقة تسيطر عليها جماعة الحوثي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، على مرسومين حول إقرار العقيدة البحرية الروسية وميثاق الأسطول العسكري الروسي، تقضي أحد نقاطها بالتواجد في منطقة تسيطر عليها جماعة الحوثي؛ في تحول دراماتيكي مفاجيء.
وقال مراقبون إن مناطق سيطرة الجماعة الحوثية في سواحل البحر الأحمر ستكون المنطقة المفضلة للعقيدة الروسية الجديدة.
وحسب ما نقلته "روسيا اليوم"؛ تتضمن العقيدة البحرية الروسية الجديدة خمس نقاط أولها "وجود نقاط ضمان لوجستية- فنية في البحر الأحمر"، وثانيتها "يعتبر نهج الولايات المتحدة نحو الهيمنة في المحيطات العالمية بمثابة تحد رئيسي للأمن القومي لروسيا لاتحادية"، وثالثتها "عدم وجود عدد كاف من القواعد ونقاط التمركز خارج حدود روسيا الاتحادية المخصصة لتموين السفن التابعة للقوات البحرية الروسية، يعتبر نقطة خطرة"، ورابعتها "تعتبر مضائق الكوريل والبلطيق والبحر الأسود والجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط ​​مهمة لضمان الأمن القومي لروسيا"، وخامستها "تنص العقيدة البحرية الجديدة على تطوير مرافق الإنتاج لبناء سفن حاملة للطائرات حديثة للقوات البحرية".
يأتي ذلك على خلفية استمرار الحرب الروسية الاوكرانية.

ومؤخرا أعلنت البحرية الأمريكية، عن تأسيس "قوة مهام" جديدة مع دول حليفة ستقوم بدوريات في البحر الأحمر قبالة اليمن.
وأعلن الأدميرال براد كوبر قائد الأسطول الخامس الأمريكي ومقره البحرين، أن "قوة المهام المشتركة 153" ستقوم على "تعزيز التعاون بين الشركاء البحريين الإقليميين لتعزيز الأمن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن".
بينما قال المتحدث باسم البحرية الأمريكية تيم هوكينز "نعتقد بأن قوة المهام الجديدة ستعزز الأمن والاستقرار في المنطقة عبر تحسين التنسيق مع شركائنا الإقليميين".

في تحول مفاجيء.. الرئيس الروسي يوقع مرسوما جديدا يقضي بالتواجد في منطقة تسيطر عليها جماعة الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في تحول مفاجيء.. الرئيس الروسي يوقع مرسوما جديدا يقضي بالتواجد في منطقة تسيطر عليها جماعة الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في تحول مفاجيء.. الرئيس الروسي يوقع مرسوما جديدا يقضي بالتواجد في منطقة تسيطر عليها جماعة الحوثي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق