قبل انتهاء الهدنة بساعات.. مليشيا الحوثي تشن عمليات هجومية وفرار جماعي للمقاتلين. والجيش يصدر بيانا عسكريا

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شنت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، خلال الساعات الماضية، سلسلة هجمات عسكرية على مواقع الجيش الوطني في مختلف الجبهات القتالية باليمن.

وتأتي تلك الهجمات قبل ساعات من انتهاء الهدنة الإنسانية باليمن التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع شهر أبريل الماضي.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الهجمات التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الساعات الماضية، انتهت بفرار جماعي لمقاتلي الحوثي.

وأكد في بيان له، أن قوات الجيش تمكنت من التصدي لهجمات مليشيا الحوثي الانقلابية، وأسفر عنها استشهاد 4 من أبطال الجيش وإصابة 6 آخرين في استهدافات متفرقة.

اقرأ أيضاً

ورصدت قوات الجيش، ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، 271 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية يومي الجمعة والسبت (29- 30 يوليو) في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وأبين وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وأوضح أن الخروقات الحوثية تنوّعت بين 75 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و54 خرقاً غرب محافظة حجة، و43 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و42 خرقاً في جبهات محور تعز، و39 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و9 خروقات شمال وجنوب غرب صعدة، و8 خروقات شرق حزم الجوف، وخرقاً واحداً في محور أبين.

كما أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش أحبطت محاولتي تسلل مجاميع حوثية مسلّحة باتجاه مواقع عسكرية شمال غرب مارب، وأجبرت العناصر المتسللة على التراجع والفرار.

واشار الى ان المليشيات الحوثية عمدت على استهداف مواقع الجيش في كافة الجبهات المذكورة بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقناصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 4 من أبطال الجيش وإصابة 6 آخرين في استهدافات متفرقة.

كما أكد أن المليشيات الحوثية ضاعفت عمليات استحداث مواقع وتحصينات وشق طرقات وحشد تعزيزات، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

قبل انتهاء الهدنة بساعات.. مليشيا الحوثي تشن عمليات هجومية وفرار جماعي للمقاتلين. والجيش يصدر بيانا عسكريا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قبل انتهاء الهدنة بساعات.. مليشيا الحوثي تشن عمليات هجومية وفرار جماعي للمقاتلين. والجيش يصدر بيانا عسكريا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قبل انتهاء الهدنة بساعات.. مليشيا الحوثي تشن عمليات هجومية وفرار جماعي للمقاتلين. والجيش يصدر بيانا عسكريا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق