توجيهات رئاسية عاجلة لابن الوزير .. هل ينجح الرئاسي في نزع فتيل التوتر وإزالة أسباب الاحتقان في شبوة ؟

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن في محاولة لنزع التوتر وازالة اسباب الاحتقان بين القوات الخاصة وقوات دفاع شبوة ، اصدر مجلس القيادة الرئاسي توجيهات لمحافظ شبوة ورئيس اللجنة الامنية بوضع اجراءات عاجلة لتهدئة الاوضاع في المحافظة .
ووجه رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي محافظ شبوة ورئيس، اللجنة الامنية بالاشراف والتنسيق والتنظيم والتعاون مع مختلف الوحدات الامنية بالمحافظة لتخفيف الاحتقان وتهدئة الاوضاع .
وتاتي توجيهات العليمي في ظل احتقان كبير واتهامات لمحافظ شبوة بعدم الحياد في موقفه من الاحداث التي شهدتها عتق مؤخرا بين القوات الخاصة وقوات دفاع شبوة .


نص البيان

محافظ المحافظة ورئيس اللجنة الامنية تحية طيبه وبعد ،،
الموضوع / إجراءات عاجله لتهدئة الأوضاع في المحافظة بالإشارة الى الموضوع أعلاه ، عليكم الاشراف على التنسيق وتنظيم التعاون بين مختلف الوحدات الأمنية بمحافظة شبوة لتخفيف الاحتقان وتهدئة الأوضاع وتنفيذ الاتي :
1 - وقف التوجيهات بإخراج قائد القوات الخاصة من بيته في عاصمة المحافظة عتق .
2- إلزام كلا من قائد القوات الخاصة شبوه وقائد قوات دفاع شبوه بتوجيهات المحافظ بإيقافهم عن ممارسة اي اعمال والبقاء في منازلهم حتى انتهاء اللجنة المكلفة بالتحقيق من اعمالها .
‏3 - اعطاء مهلة اضافية ٧٢ ساعة للجنة التحقيق المشكلة من اللجنة الامنية بالمحافظة لإنجاز مهامها ورفع تقريرها ، مع إضافة عضو اللجنة الأمنية لمحافظة شبوة قائد اللواء ٢١ ميكا العميد جحدل حنش الى عضوية اللجنة .
4- توزع المهام الامنية بين التشكيلات الامنية في المحافظة وفقا لمحضر اللجنة الامنية بالمحافظة ولما هو متعارف عليه في مهام القوات الامنية ، بحيث يتولى الامن العام والنجدة والقوات المشتركة مهمة تأمين العاصمة عتق وباقي المدن ، وتولى القوات الخاصة تأمين مداخل العاصمة عتق وتبقى في معسكراتها لتنفيذ ما يطلب منها من مهام وفق الخطة الامنية ، وتبقى قوات دفاع شبوه في معسكراتها او الجبهات او تنفيذ ما يطلب منها من مهام وفق الخطة الامنية .‏
5- وقف تدفق أي قوات من أي جهة كانت الى عاصمة المحافظة .

توجيهات رئاسية عاجلة لابن الوزير .. هل ينجح الرئاسي في نزع فتيل التوتر وإزالة أسباب الاحتقان في شبوة ؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توجيهات رئاسية عاجلة لابن الوزير .. هل ينجح الرئاسي في نزع فتيل التوتر وإزالة أسباب الاحتقان في شبوة ؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توجيهات رئاسية عاجلة لابن الوزير .. هل ينجح الرئاسي في نزع فتيل التوتر وإزالة أسباب الاحتقان في شبوة ؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق