الحكومة الشرعية تحسم أمرها بشأن تمديد الهدنة الأممية.. ومليشيا الحوثي تضع شروطًا صارمة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وافقت الحكومة الشرعية اليمنية ومليشيا الحوثي على الهدنة الأممية التي تنتهي غدا الثلاثاء وفق شروط محددة.

ونقلت صحيفة "الامارات اليوم"، عن مصادر وصفتها بالمطلعة في العاصمة المؤقتة عدن أن من بين الشروط التي طرحت من الجانبين، رفع تدريجي لحصار تعز من خلال فتح طرق رئيسية الى المدينة، مع توسعة الرحلات الجوية لمطار صنعاء لتشمل دولا جديدة، والعمل على صرف مرتبات الموظفين.

وأشارت المصادر إلى احتمال، صدور بيان من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ، يتحدث فيه عن تفاصيل اتفاق تمديد الهدنة ومدتها الزمنية الجديدة.

وأكد مصدر حكومي بأن الحكومة موافقة على تمديد الهدنة بنفس البنود السابقة لمدة شهرين، بحيث يتم استكمال تنفيذ بنودها المتمثلة بفتح معابر تعز، ومواصلة السماح للسفن والطائرات بالوصول الى موانئ الحديدة ومطار صنعاء، مشيرا إلى ان الكرة الآن في ملعب الحوثيين، بحسب الصحيفة.

اقرأ أيضاً

بدورها أعلنت مليشيا الحوثي، موافقتها المبدئية لتمديد الهدنة، بشرط توفير مرتبات الموظفين، وفتح مطار صنعاء لأكثر من وجهة، مشيرا إلى ان تلك المطالب تعد مدخلا لنجاح اتفاق هدنة مقبلة، وفق ما ورد على لسان رئيس حكومتها غير المعترف بها عبدالعزيز بن حبتور.

واشترطت المليشيات أنها لن تقبل أي هدنة اذا لم ترتبط بإنجاز ملموس، وان موافقتهم على الهدنة يأتي في اطار رفع الحصار عنهم تدريجيا، وإذا لم تكن الهدنة مرتبطة بتحقيق مصالحهم فلا حاجة لهم بها.

الحكومة الشرعية تحسم أمرها بشأن تمديد الهدنة الأممية.. ومليشيا الحوثي تضع شروطًا صارمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة الشرعية تحسم أمرها بشأن تمديد الهدنة الأممية.. ومليشيا الحوثي تضع شروطًا صارمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة الشرعية تحسم أمرها بشأن تمديد الهدنة الأممية.. ومليشيا الحوثي تضع شروطًا صارمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق