”الحوثيون” يعلنون عدد السفن النفطية الواصلة ميناء الحديدة خلال الهدنة ويشترطون على ”العليمي” صرف المرتبات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، عن عدد السفن النفطية الواصلة عبر ميناء الحديدة خلال الهدنة الأممية الجارية التي ستنتهي غدا الثلاثاء.
وقال عصام المتوكل المتحدث باسم شركة النفط الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، إن 29 سفينة وصلت إلى ميناء الحديدة من أصل 36 سفينة مقرر دخولها إلى الميناء بموجب تفاهمات الهدنة.
يأتي ذلك فيما تشترط الجماعة على رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، وحكومته، صرف المرتبات من عائدات النفط والغاز؛ خلافا لما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم إزاء ذلك.
من جهته اشترط العليمي، في اتصال مع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، توريد مليشيا الحوثي كافة عائدات موانئ الحديدة إلى البنك المركزي اليمني بعدن من أجل دفع كافة رواتب موظفي الخدمة العامة في مختلف أنحاء اليمن.
وكان الموجز الأسبوعي الصادر عن مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن، أشار إلى أنه ومنذ دخول الهدنة حيز التنفيذ في الثاني من أبريل وصلت 28 سفينة وقود محملة بـ659 ألف طن من الوقود إلى ميناء الحديدة بنهاية شهر يونيو، أي أكثر من 535 ألف طن دخلت خلال عام 2021 كاملا.

”الحوثيون” يعلنون عدد السفن النفطية الواصلة ميناء الحديدة خلال الهدنة ويشترطون على ”العليمي” صرف المرتبات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” يعلنون عدد السفن النفطية الواصلة ميناء الحديدة خلال الهدنة ويشترطون على ”العليمي” صرف المرتبات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” يعلنون عدد السفن النفطية الواصلة ميناء الحديدة خلال الهدنة ويشترطون على ”العليمي” صرف المرتبات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق