الارشيف / اخبار اليمن

باصهيب يناقش مع برنامج الأغذية العالمي تنفيذ مسح الأمن الغذائي وسُبل المعيشة لعام 2022م


اخبار من اليمن عدن - سبأنت:
ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي منطقة عدن مارك جوردون، استعدادات تنفيذ مسح الأمن الغذائي وسُبل المعيشة (FSLA)، والذي سينفذه برنامج الأغذية ومنظمات الأمم المتحدة بمشاركة وإشراف وزارة التخطيط والجهات الحكومية ذات العلاقة، وذلك خلال الفترة من شهر أكتوبر حتى شهر نوفمبر من العام الجاري 2022م.

وتطرق اللقاء إلى مدى جاهزية اللجان واستعداد الفرق الفنية التي ستشارك في تنفيذ المسح، والخطط والجهود الخاصة بجمع البيانات الميدانية اللازمة للمسح، والتي ستشمل نتائجه أساس لدعم تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC)، وخطة الاستجابة الإنسانية لليمن (YHRP) للعام المقبل 2023م، إلى جانب الاسترشاد بنتائج المسح في البرامج الإستراتيجية القُطرية، واتخاذ القرارات المناسبة في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وأكد الدكتور باصهيب، دعم وزارة التخطيط لكافة خطط وجهود تنفيذ المسح، نظرا لأهمية نتائجه في المساهمة بحشد الدعم الإنساني والتنموي من قبل المانحين من الأشقاء وفي المجتمع الدولي .. مشددا على ضرورة الاستفادة من تجارب المسوحات السابقة لتجاوز أي عقبات، وضمان الخروج بنتائج ومؤشرات دقيقة وشاملة للاستفادة منها في تلبية الاحتياجات الإنسانية والتنموية وتخفيف معاناة المتضررين جرّاء الحرب في البلاد.

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية والإقليمية في الوزارة أحمد الجاوي، وعدد من المعنيين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
باصهيب يناقش مع برنامج الأغذية العالمي تنفيذ مسح الأمن الغذائي وسُبل المعيشة لعام 2022م ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باصهيب يناقش مع برنامج الأغذية العالمي تنفيذ مسح الأمن الغذائي وسُبل المعيشة لعام 2022م، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باصهيب يناقش مع برنامج الأغذية العالمي تنفيذ مسح الأمن الغذائي وسُبل المعيشة لعام 2022م.

قد تقرأ أيضا