الحكومة تعلن رسميا الهدف الرئيسي من موافقتها على تمديد الهدنة في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء اليوم الثلاثاء، عن الهدف الرئيسي من موافقتها على تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن لشهرين إضافيين.

ورحب وزير الخارجية اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بإعلان المبعوث الأممي الخاص باليمن تمديد ‎الهدنة لشهرين وفق البنود السابقة.

وقال بن مبارك، في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، إن إعلان تمديد الهدنة باليمن جاء بعد التشاور مع الحكومة الشرعية وموافقتها.

وأكد أن الهدف الرئيسي من موافقة الحكومة تمديد الهدنة هو ايقاف نزيف الدم اليمني بسبب الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي وتسهيل حرية حركة المدنيين وحركة السلع والخدمات الإنسانية والتجارية.

اقرأ أيضاً

كما أكد وزير الخارجية اليمني، على ضرورة التطبيق الكامل لبنود ‎الهدنة وإيقاف كل الخروقات الحوثية والشروع في الفتح الفوري للطرق الرئيسية في تعز وبقية المحافظات، وضمان توظيف عوائد موانئ الحديدة لدفع مرتبات الموظفين.
ترحيب حكومي بإعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة لشهرين إضافيين

وفي وقت سابق، رحبت حكومة الجمهورية اليمنية بإعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة لشهرين إضافيين، وفق البنود السابقة حتى الثاني من أكتوبر 2022.

وأكدت دعمها الجاد لكافة جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص على طريق تحقيق السلام الشامل والعادل، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وفي المقدمة القرار الدولي ٢٢١٦.

الحكومة تعلن رسميا الهدف الرئيسي من موافقتها على تمديد الهدنة في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة تعلن رسميا الهدف الرئيسي من موافقتها على تمديد الهدنة في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة تعلن رسميا الهدف الرئيسي من موافقتها على تمديد الهدنة في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق