الرئيس الأمريكي ”بايدن” يعلن عن خطوة مهمة وتاريخية في اليمن ناتج مشاوراته مع قيادة السعودية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، عن خطوة مهمة وتاريخية في مسار الحرب المستمرة باليمن منذ ثمان سنوات.

وقال بايدن في بيان له، إن تمديد الهدنة في اليمن خطوة مهمة، لكنها غير كافية على المدى الطويل.

وأضاف الرئيس الأمريكي بالقول: "تمديد هدنة اليمن كان موضوعا رئيسيا في المباحثات مع القيادة السعودية".

وأشار بايدن إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، أكدا التزامهما بتمديد الهدنة في اليمن.

اقرأ أيضاً

وقال إن "الهدنة المستمرة منذ 5 أشهر في اليمن جلبت فترة من الهدوء غير المسبوق فيه وأنقذت وأغاثت آلاف الأشخاص".

ودعا الرئيس الأمريكي، الأطراف اليمنية إلى اغتنام هذه الفرصة للعمل بشكل بناء تحت رعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق شامل.

وأشاد بايدن بالقيادة السعودية على التزامها بالمباحثات التي أفضت إلى هدنة اليمن، وحث الأطراف اليمنية على التوصل إلى اتفاق شامل يتضمن خطوات لتحسين حرية التنقل ومدفوعات الرواتب.

وقال إنه يجب على الحكومة اليمنية دعم الرحلات الجوية لمزيد من الوجهات من وإلى صنعاء وكذا تدفق البضائع عبر الحديدة

كما أكد الرئيس الأمريكي، أن السلام باليمن يتطلب شجاعة وتفانيا من جميع الأطراف، مؤكدا أن بلاده ساظل على التزامها بدفعه ودعم الإغاثة.

الرئيس الأمريكي ”بايدن” يعلن عن خطوة مهمة وتاريخية في اليمن ناتج مشاوراته مع قيادة السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الأمريكي ”بايدن” يعلن عن خطوة مهمة وتاريخية في اليمن ناتج مشاوراته مع قيادة السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الأمريكي ”بايدن” يعلن عن خطوة مهمة وتاريخية في اليمن ناتج مشاوراته مع قيادة السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق