طلاب جامعة اهلية بصنعاء يبدأون انسحابا جماعيا من الجامعة والميليشيا تلجأ لهذا الاجراء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن بدأت دفعة كاملة من طلاب احدى الجامعات الاهلية بصنعاء بالانسحاب من قسم المختبرات بالجامعة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، بعد اعلان الحكومة اليمنية الشرعية عدم الاعتراف بفرع العلوم والتكنولوجيا هناك وكذلك من قبل مجلس الجامعات العربية.
وبحسب مصادر أكاديمية فإن إدارة الجامعة المعينة من قبل ميليشيا الحوثي حاولت التصدي لانسحابات الطلاب عبر الإعلان عن عروض تخفيض قدمت للمنسحبين، غير أن الطلبة رفضوا تلك العروض.
واتهم المصدر سلطات الميليشيا في الجامعة بممارسة إجراءات تعسفية وعرقلة انسحاب الطلبة ورفض تسليم ملفاتهم.
وكشف المصدر عن عزم قيادة الجامعة الرد على عدم اعتراف مجلس الجامعات العربية بفرع الجامعة في صنعاء، وكذا بلاغ الخارجية للسفارات بعدم الاعتراف بالجامعة ومخرجاتها، عبر زيارة "مدفوعة الثمن" لوزير التعليم العالي في حكومة الميليشيا الى الجامعة، مطلع الأسبوع القادم، والإدلاء بتصريحات يكذب فيها تلك الوثائق "وقد يزور الجامعة مسؤول أعلى".
وأشار المصدر إلى ضعف الإقبال على فروع الجامعة التي تخضع للميليشيا هذا العام، سواء في صنعاء أو في تعز، وقال إن عدد المسجلين في فرع الحوبان بتعز في الطب البشري، 35 طالباً فقط، وحوالي 15 طالباً في كل أقسام كلية الهندسة، وفي طب الأسنان 4 بنين، و36 بنات، وهي أرقام ضئيلة مقارنة بما كان عليه الحال في السنوات الماضية.بحسب لـ "المصدرأونلاين".
وتعد جامعة العلوم أكبر جامعة خاصة يمنية يرتادها طلبة يمنيون ومن مختلف الدول المجاورة، قبل أن تستولي عليها ميليشيا الحوثي وتفرض إدارة تابعة لها، فيما أعلنت قيادة الجامعة نقل مقرها الرئيس الى العاصمة المؤقتة عدن.
وأعلنت الحكومة اليمنية العام الماضي عدم الاعتراف بمخرجات الفروع الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، ومؤخراً كشفت الجامعة عن خطاب بعثته وزارة الخارجية الى السفارات المختلفة تبلغها عدم الاعتراف بمخرجاتها، ووثيقة أخرى أقر فيها مجلس الجامعات العربية عدم الاعتراف بمخرجات الجامعة فرع صنعاء الخاضع للميليشيا.

طلاب جامعة اهلية بصنعاء يبدأون انسحابا جماعيا من الجامعة والميليشيا تلجأ لهذا الاجراء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طلاب جامعة اهلية بصنعاء يبدأون انسحابا جماعيا من الجامعة والميليشيا تلجأ لهذا الاجراء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طلاب جامعة اهلية بصنعاء يبدأون انسحابا جماعيا من الجامعة والميليشيا تلجأ لهذا الاجراء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق