الارشيف / اخبار اليمن

‘‘المتوكل’’ يهدد الحباري بعد الكشف عن فضيحة في وزارة الصحة الحوثية بسبب الضم في الصلاة

اخبار من اليمن هدد الصحة العامة والسكان بحكومة الانقلابيين الحوثيين، غير المعترف بها، طه المتوكل، محافظ محافظة ريمة المعين من قبل المليشيات، فارس الحباري، بالملاحقة القانونية، ردًا على تصريحاته الأخيرة بشأن إقالة مدير مستشفى بسبب الضم في الصلاة.

جاء ذلك، في بيان صادر عن وزارة الصحة، الخاضعة للمليشيات، ردًا على تصريحات الحباري التي كشف خلالها عن العنصرية الحوثية في التعيينات في الوزاراة.

وقال المتوكل، في البيان، الذي رصده المشهد اليمني، إن وزارة الصحة " فوجئت بتصريحات محافظ محافظة ريمة فارس الحباري حول أداء قيادة الوزارة، والتى حملت العديد من المغالطات المنافية للواقع، ضمن فوضى معلوماتية غاب عنها المنطق والصدق معاً" .

واتهمت الوزارة، الحباري، بالتخلي عن مسؤولياته، والتي حاولت قيادة الوزارة تمكينه منها، من خلال ثلاث زيارات ميدانية للمحافظة، ولم يكن المحافظ متواجداً في أي منها.

اقرأ أيضاً

واتهم البيان الحباري بمنع الوزارة من خدمة أبناء المحافظة.. كما اتهم مدير مستشفى الثلايا العام في مديرية الجبين مركز محافظة ريمة، بالفساد المالي والإداري ما أدى إلى تدهور وضع المستشفى، بحسم زعم الوزير الحوثي.

وأشار الوزير الحوثي إلى إحالة مدير المستشفى إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتاريخ الرابع عشر من يونيو من عام 2022م، لاتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيق فى قضايا الفساد المنسوب لمدير المستشفى كما تمت إحالته أيضاً إلى نيابة مديرية الجبين بمحافظة ريمة على ذمة قضايا فساد، والتي كان آخرها ما يتعلق بتهمة التصرف غير المشروع بالدعم المقدم للمستشفى أواخر شهر رمضان الفائت.. نافيًا إقالة مدير المستشفى لأسباب طائفية.

وهدد المتوكل، الحباري بالقول إن وزارة الصحّة تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة محافظ محافظة ريمة، فارس الحباري على ادعاءاته الأخيرة حول الجانب الصحي متهمه الحباري بأنه لايتواجد في مكان عمله تمهيدا لإقالة الأخير او تصفيته كما تعمل المليشيا الحوثية مع القيادات التي لا تنتمي إلى السلالة .

وقبل أيام، قال محافظ ريمة الحوثي فارس الحباري إن وزير الصحة في حكومة المليشيات طه المتوكل أقدم على تغيير مدير المستشفى العام بمحافظة ريمة بسبب الضم في الصلاة، رغم نجاحه الإداري.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
‘‘المتوكل’’ يهدد الحباري بعد الكشف عن فضيحة في وزارة الصحة الحوثية بسبب الضم في الصلاة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ‘‘المتوكل’’ يهدد الحباري بعد الكشف عن فضيحة في وزارة الصحة الحوثية بسبب الضم في الصلاة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ‘‘المتوكل’’ يهدد الحباري بعد الكشف عن فضيحة في وزارة الصحة الحوثية بسبب الضم في الصلاة.

قد تقرأ أيضا