بعد ساعات من حديث نجل ”صالح” عن ”دسائس ومؤامرات” تستهدف المؤتمر. . صادق ابو رأس يدعو للمصالحة مع حزب الإصلاح

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دعا رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء صادق امين ابو رأس الى اجراء مصالحة مع حزب الاصلاح.
وقال ابو رأس ان المرحلة تستوجب التنازل للوصول الى حل ينهي الصراع في اليمن.
واضاف بالقول: "‏المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما الحزبان الأكثر فاعلية وشعبية في اليمن بغض النظر عن اتجاه الإصلاح وسياساته.
وبحسب - ابو راس - فإن اليمن "اليوم" بحاجة لنا جميعاً أن نتكاتف معاً لاستعادة الدولة والأمن والأمان وبناء الوطن الإتحادي الجديد.
ياتي ذلك بعد ساعات من حديث نجل الرئيس الأسبق، عن "دسائس ومؤامرات" تستهدف حزب المؤتمر الشعبي العام من داخل صفوفه.
وقال أحمد علي في كلمة وجهها ، - امس الاربعاء - لأعضاء الحزب وأنصاره إن "المؤتمر الشعبي العام يواجه حالياً، حملات تشويه ممنهجة، ودسائس ومؤامرات تستهدف هذا الكيان الذي انبثق من صفوف الشعب وحقق له كل ما يطمح له من الإنجازات الوطنية والاستراتيجية الشامخة".
وأشار الى أن "الحزب ظل مطمَعَاً للطامعين والمتربصين في الداخل والخارج، حتى وصل الحال إلى استهدافه من داخل صفوفه، للأسف".
ولم يحدد أو يوضح نجل الرئيس السابق في كلمته الأعضاء الذين يسعون تفتيت واستهداف الحزب المنقسم منذُ بدء الحرب التي أشعلت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
ويتعرض رئيس حزب المؤتمر جناح صنعاء، صادق أمين أبو راس لهجوم شرس واتهامات بالخيانة من قبل وسائل إعلام ونشطاء تابعين لميليشيا الحوثي، يتصدر القيادي في الميليشيا عبدالسلام جحاف، والذين عينته الميليشيا مؤخراً عضوا في مجلس الشورى.
وتابع أحمد علي في كلمته: "ظلوا ينهشون في حزب المؤتمر ويحاولون استلابه وتجزئته ظناً منهم أنه لقمة سائغة وتركة سهلة أو سائبة يمكن تقاسمها والاستيلاء عليها، ناسين أن المؤتمر كيان وطني وشعبي كبير وموحد محمي بجماهيره وأنصاره ومحبيه".
واستطرد بالقول أن "حزب المؤتمر "غير قابل للقسمة أو التجزئة والاستلاب تحكمه لوائحه التنظيمية الداخلية ومنهجه الفكري ومواقفه ومبادئه التي أنشئ على أساسها ومارس دوره وما يزال لخدمة الوطن والشعب، وهو سيظل وكما كان دوماً رمزاً للوطنية والاعتدال والنهج العقلاني المتزن وصمام أمان للوطن والشعب في مواجهة كل الخطوب والتحديات وتاريخه يشهد له بكل ما هو مشرف ويدعو للفخر والاعتزاز".
وقال إن "ما يواجهه الحزب اليوم من محاولات بائسة وتكالب لتحقيق مصالح ذاتية أنانية ستبوء بالفشل الذريع وسيظل المؤتمر درعاً حصيناً ووحدة متماسكة وتنظيماً رائداً همه الوطن ومصالح الشعب".
ودعا الى "إيقاف هذا النزيف المدمِّر والمستنزِف للأرواح والممتلكات والقدرات وتهديد الوجود والنسيج الوطني الواحد وجعل مستقبل الأجيال اليمنية في مهب الريح".
وتحدث عن السلام في اليمن وقال: "حان الوقت أن يتوقف نزيف الدم اليمني وأن يتطلع الجميع نحو رحاب السلام العادل والشامل، وأن يتوافق اليمنيون فيما بينهم مهما تعددت انتماءاتهم أو تباينت توجهاتهم على كلمة سواء تضع حداً لكل هذه المعاناة القاسية التي يعيشها الشعب اليمني على امتداد الوطن كله، شماله وجنوبه، شرقه وغربه".
وأضاف: "حان الوقت أن يكون التصالح والحوار أساساً للتفاهم ومدخلاً لبناء وطن يتسع للجميع، والسلام هو الغاية النبيلة التي يجب أن يسعى إليها الجميع مهما كانت هناك من الصعاب والتحديات".

بعد ساعات من حديث نجل ”صالح” عن ”دسائس ومؤامرات” تستهدف المؤتمر. . صادق ابو رأس يدعو للمصالحة مع حزب الإصلاح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد ساعات من حديث نجل ”صالح” عن ”دسائس ومؤامرات” تستهدف المؤتمر. . صادق ابو رأس يدعو للمصالحة مع حزب الإصلاح، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد ساعات من حديث نجل ”صالح” عن ”دسائس ومؤامرات” تستهدف المؤتمر. . صادق ابو رأس يدعو للمصالحة مع حزب الإصلاح.

أخبار ذات صلة

0 تعليق