الارشيف / اخبار اليمن

مناقشة تعزيز الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية بمأرب واطباء بلا حدود الهولندية


اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

بحث وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي اليوم مع مدير عمليات منظمة اطباء بلا حدود الهولندية كورين بنازيتش، ورئيس بعثة المنظمة في اليمن تيلا محمد، الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية والمنظمة.

وتحدث فريق المنظمة عن هدف الزيارة التي تأتي في اطار تعزيز الشراكة الانسانية وتقييم التدخلات القايمة للمنظمة في المحافظة والتي تتركز في القطاع الصحي.

واشاد الوكيل الفاطمي بالدور الانساني لمنظمة اطباء بلا حدود في المحافظة ودعمها القطاع الصحي لمساعدته في مواجهة التحديات والارتقاء بخدمات المنشات الطبية بالمحافظة خاصة في جوانب الرعاية الاولية والدعم النفسي في ظل النزوح الكبير الى المحافظة وعدم قدرة القطاع الصحي في تلبية احتياجات النازحين والمجتمع المضيف بالخدمات الصحية.

مشيرا الى تدني تدخلات شركاء العمل الانساني لتلبية الاحتيات الانسانية الكبيرة والمتزايدة في المحافظة التي فرضتها ضروف الحرب والكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية ما ضاعف معاناة النازحين والمجتمع المضيف في ظل محدودية امكانات السلطة المحلية وغياب البنى التحتية اللازمة في مختلف القطاعات للاستجابة للاحتياجات الكبيرة الناشئة بفعل النزوح الواسع للمحافظة.

واكد فريق المنظمة انها ستعمل على تسخير امكاناتها للتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف خاصة في ظل الفيضانات والسيول التي شهدتها وتشهدها المحافظة وتسببت باضرار كبيرة لمئات الاسر النازحة وضاعفت من معاناتهم.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مناقشة تعزيز الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية بمأرب واطباء بلا حدود الهولندية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقشة تعزيز الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية بمأرب واطباء بلا حدود الهولندية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقشة تعزيز الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية بمأرب واطباء بلا حدود الهولندية.

قد تقرأ أيضا