بينهم يمنيون.. حملة أمنية تطيح بآلاف المخالفين في السعودية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت السلطات السعودية الإطاحة بآلاف المخالفين، في المملكة، بينهم يمنيون، خلال الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان نقلته وسائل الإعلام ، إن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، في كافة مناطق المملكة ، وذخلال الفترة من 29 / 12 / 1443هـ؛ الموافق 28 / 7 / 2022م حتى 5 / 1 / 1444هـ؛ الموافق 3 / 8 / 2022م، أسفرت عن ضبط (14509) مخالفين، منهم (8581) مخالفًا لنظام الإقامة، و(4337) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(1591) مخالفًا لنظام العمل.

وأوضح البيان الرسمي أن إجمالي مَن تمّ ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (420) شخصًا، (43%) منهم يمنيو الجنسية، و(48%) إثيوبيو الجنسية، و(9%) جنسيات أخرى، كما تمّ ضبط (22) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقةٍ غير نظامية، كما تمّ ضبط (12) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحذرت الوزارة السعودية، من تسهيل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو توفير المأوى أو تقديم أي مساعدة أو خدمة لهم بأيّ شكلٍ من الأشكال، مؤكدة أن من يثبت تورطه في إحدى هذه الجرائم فإنه يعرّض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، داعية الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفين.

اقرأ أيضاً

بينهم يمنيون.. حملة أمنية تطيح بآلاف المخالفين في السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بينهم يمنيون.. حملة أمنية تطيح بآلاف المخالفين في السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بينهم يمنيون.. حملة أمنية تطيح بآلاف المخالفين في السعودية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق