الارشيف / اخبار اليمن

شبوة الآن .. تحشيد و استعدادات عسكرية مكثفة وحالة تأهب لجولة قِتال جديدة في ”عتق”


اخبار من اليمن قالت مصادر محلية ان استعدادات عسكرية مكثفة وحالة من التأهب تجري في عتق عاصمة محافظة شبوة بين الجيش والأمن من جهة وقوات "دفاع شبوة" و"العمالقة" من جهة أخرى , للدخول في جولة جديدة من الاشتباكات التي اندلعت منذ فجر الاثنين .
واضافت المصادر ان محافظ شبوة دفع بتعزيزات عسكرية جديدة لللدخول في قِتال قوات الجيش والأمن في مدينة عتق.
وكانت قد اكدت المصادر ان مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، يسودها هدوءًا نسبيًا وحالة من الـاهب القصوى، عقب مواجهات عنيفة، بين فصائل أمنية وعسكرية، طوال اليوم.
وقالت مصادر محلية وإعلامية، إن المواجهات توقفت في شوارع مدينة عتق، عقب صدور قرارات مجلس القيادة الرئاسي، بإقالة عدد من القادة الأمنيين في المحافظة.
وكان قد قرر مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يوم الاثنين، إقالة أربعة من القادة العسكريين والأمنيين في محافظة شبوة شرقي على خلفية المواجهات العسكرية التي اندلعت .
وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، صدر قرار بإقالة قائد محور عتق قائد اللواء 30 العميد/ عزير ناصر العتيقي. ومدير عام شرطة محافظة شبوة العميد /عوض مسعود الدحبول. وقائد فرع قوات الامن الخاصة العميد /عبدربه محمد لعكب.وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة العقيد / وجدي باعوم الخليفي.
يشار إلى أن الاشتباكات أسفرت مقتل وإصابة العشرات، العقيد عبداللطيف ظيفير قائد قوات النجدة، كما قتل العقيد لشقم الباراسي قائد كتيبة الطوارئ في اللواء 30 في محور عتق مساء أمس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شبوة الآن .. تحشيد و استعدادات عسكرية مكثفة وحالة تأهب لجولة قِتال جديدة في ”عتق” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شبوة الآن .. تحشيد و استعدادات عسكرية مكثفة وحالة تأهب لجولة قِتال جديدة في ”عتق”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شبوة الآن .. تحشيد و استعدادات عسكرية مكثفة وحالة تأهب لجولة قِتال جديدة في ”عتق”.

قد تقرأ أيضا