الارشيف / اخبار اليمن

أمطار غزيرة وعواصف رعدية وانهيارات صخرية في مختلف المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

اخبار من اليمن توقعت الأرصاد اليمنية استمرار هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية، خلال الساعات القادمة، داعيةً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، بصنعاء، أنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً إلى لحج جنوباً وعلى الشريط الساحلي الغربي والمرتفعات المقابلة له، والهضاب الداخلية في الجوف ومأرب والبيضاء وأبين وصولاً إلى مرتفعات شبوة وحضرموت، ومناطق متفرقة من صحاري المهرة، حضرموت وشبوة و أجزاء من محافظتي الجوف ومأرب.

ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 25 - 55 عقدة في أرخبيل سقطرى و15 ـ 25 عقدة، في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، بحسب النشرة الجوية.

وحذر المركز المواطنين من غزارة الأمطار والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في مجاري وممرات السيول، داعيًا إلى توخي الحيطة والحذر من انهيارات المباني والانزلاقات الطينية و الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة سيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية .

وشدد على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة حفاظاً على الأرواح و الممتلكات أثناء وبعد هطول الأمطار في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها.. محذرًا مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أمطار غزيرة وعواصف رعدية وانهيارات صخرية في مختلف المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمطار غزيرة وعواصف رعدية وانهيارات صخرية في مختلف المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمطار غزيرة وعواصف رعدية وانهيارات صخرية في مختلف المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

قد تقرأ أيضا