الارشيف / اخبار اليمن

لجنة هيكلة القوات المسلحة والأمن ترضخ لـ ”الإنتقالي” والأخير يهدد قوات المنطقة الاولى بطردهم بالقوة

اخبار من اليمن أفادت مصادر مطلعة إن اللجنة العسكرية المكلفة بهيكلة الجيش والامن التابعة للمجلس الرئاسي اليمني ، رضخت لمنع المجلس الانتقالي، بعدم ارتداء الزي الرسمي لقوات الجيش أو الأمن بطيره الجمهوري المعروف، وبدلاً من ذلك جرى تفصيل بذلات رسمية أخرى بدون الطير الجمهوري، مع حظر ارتداء القبعة “البريه”.
وبحسب "يمن مونتيور " الذي نقل ذلك عن مصادره فقد وافق رئيس المجلس الرئاسي على هذا الحظر، وأضاف حظراً آخر بعدم تصوير أعضاء اللجنة وهم يرتدون هذه البذلات غير الرسمية- وفق المصادر.
وبحسب ذات المصادر فإنه وأثناء النقاش حول المعسكرات التي لم تشترك في قتال ميليشيا الحوثي، أصر ممثلو المجلس الانتقالي على إخراج معسكرات ومنطقة العسكرية الأولى من سيئون؛ وهي المنتشرة في وادي وصحراء حضرموت وفي المهرة شرقي البلاد.
وقال عدد من أعضاء اللجنة أن إخراجها غير منطقي ويخل بالتوازن المتعلق بواحدية الأراضي اليمنية وبالجمهورية اليمنية؛ رد أعضاء الانتقالي أن طرفاً آخر سيقوم بإخراجها بالقوة إذا لم تقم اللجنة بدورها في طرد القوات من معسكراتها.
وقد حاول "المشهد اليمني" التواصل مع أكثر من مصدر في اللجنة العسكرية للتأكد من صحة هذه المعلومات ولم يجد سوى رد من مصدر واحد نفى كل تلك المعلومات ووصفها بالكاذبة وخاصة المتعلقة بتغيير البذلات والزي العسكري.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لجنة هيكلة القوات المسلحة والأمن ترضخ لـ ”الإنتقالي” والأخير يهدد قوات المنطقة الاولى بطردهم بالقوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة هيكلة القوات المسلحة والأمن ترضخ لـ ”الإنتقالي” والأخير يهدد قوات المنطقة الاولى بطردهم بالقوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة هيكلة القوات المسلحة والأمن ترضخ لـ ”الإنتقالي” والأخير يهدد قوات المنطقة الاولى بطردهم بالقوة.

قد تقرأ أيضا