الارشيف / اخبار اليمن

توجيهات عسكرية جديدة لمحافظ شبوة ‘‘عوض العولقي’’

اخبار من اليمن أصدر محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم السبت، توجيهات عسكرية وأمنية ومدنية، مهددًا باستخدام القوة من جديد ضد أي تهديد يطال المنشآت النفطية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع؛ بالقيادات العسكرية والأمنية، لِمناقشة تنفيذ الخطة الأمنية وتطبيع الأوضاع الراهنة، في مدينة عتق، بحضور قائد محور عتق، مدير عام شرطة شبوة، القائم بأعمال قائد القوات الخاصة، وجهازي الأمن القومي والسياسي؛ بِمعية عدد من القيادات العسكرية لألوية العمالقة الجنوبية، بحسب الإعلان الرسمي.

وهنأ العولقي القادة العسكريين والأمنيين الحاضرين، بما وصفها ‘‘الانتصارات البطولية ضد القوات المُتمردة’’ مؤكدًا على أهمية تعزيز أداء الأجهزة الأمنية والتنسيق المشترك بين كافة الوحدات العسكرية؛ لِتنفيذ الخطة الأمنية، وتطبيع الحياة المدنية، بما يسهم في ترسيخ دعائم أمن واستقرار المحافظة.

ووجه محافظ شبوة بِتشكيل ثلاثة لجان -عسكرية، أمنية، مدنية- بِحصر القوات والعتاد وحصر الأضرار.

اقرأ أيضاً

وأقر الاجتماع الخطة الأمنية لتأمين مدينة عتق والمديريات المجاورة، وتحديد المهام لكل الوحدات العسكرية، بما في ذَلك وحدات الدعم والإسناد؛ والعمل الاستخباراتي.

وكشف العولقي عن تهديد ‘‘لبعض الشركات والحقول النفطية الاستراتيجية للبلد وحذر من عدم استغلالها كتهديد على عاصمة المحافظة، وإلّا سيتم إتخاذ الإجراءات العسكرية الحازمة؛ لتأمين المنشآت السيادية’’ بحسب مركز إعلام شبوة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
توجيهات عسكرية جديدة لمحافظ شبوة ‘‘عوض العولقي’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توجيهات عسكرية جديدة لمحافظ شبوة ‘‘عوض العولقي’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توجيهات عسكرية جديدة لمحافظ شبوة ‘‘عوض العولقي’’.

قد تقرأ أيضا